تشابه في الأسماء يؤدّي إلى توقيف صحافي لبناني في اليونان

  • شارك هذا الخبر
Sunday, September 22, 2019

أدى التباس في المعلومات الأمنية إلى توقيف صحافي لبناني في اليونان الخميس الماضي بتهمة المشاركة في عملية اختطاف طائرة تابعة لشركة "تي دبليو إيه" العام 1985 وقتل مسافر أميركي، وفق بيان صدر عن الشرطة اليونانية.

وقالت الشرطة إنه قبض على هذا الرجل البالغ من العمر 65 عاماً في جزيرة ميكونوس بموجب مذكرة توقيف أوروبية صدرت بحقه في ألمانيا، لكنها لم تفصح عن هويته. وتبحث ألمانيا عن الرجل بسبب خطف الطائرة وبسبب عملية خطف أخرى وقعت العام 1987. وقالت وسائل إعلام يونانية إنّ هذا اللبناني شارك في تحويل مسار طائرة "تي دبليو إيه 847" بعيد إقلاعها في 14 حزيران 1985.

وتبين أن الموقوف في أثينا، هو الصحافي محمد صالح، إذ تؤكد الوقائع أنه ليس الشخص الذي تبحث عنه ألمانيا، بحسب ما أكد صحافيون.

وقال مصدر بارز في مدينة صيدا لـ"الشرق الأوسط"، إن محمد صالح الذي كان في رحلة سياحية في اليونان وتم توقيفه، أوقف "نتيجة تشابه في الأسماء وهو عضو في نقابة محرري الصحافة ولا ينتمي إلى أي حزب، وبعيد كل البعد عن الأجواء الحزبية والأمنية، وهو معروف على نطاق واسع في مدينة صيدا. كما أن هناك اتصالات رسمية لبنانية مع السلطات اليونانية لإجلاء الموقف".