خاص- قضاة الشورى ينتفضون على الحكومة... لهذا السبب؟

Thursday, September 12, 2019

خاص- الكلمة أونلاين

كشفت أوساط قضائية لموقعنا بأن عددا من رؤساء الغرف والقضاة في مجلس شورى الدولة يتجهون الى الطعن في قرار الحكومة في جلسة يوم غد الخميس إذا ما تم تعيين القاضي فادي الياس رئيسا لمجلس شورى الدولة.

وتأتي خلفية هذه الخطوة بعد أن بدا واضحا بأنه سيتم نقل القاضي فادي الياس من القضاء العدلي وتعيينه رئيسا لمجلس شورى الدولة بما يدفع قضاة المجلس الى تقديم طعن في قرار تعيينه رئيسا عليهم وبذلك سيكون الملف في عهدة القاضي جوزيف نصر الذي يتولى أعلى رتبة بين الموجودين حاليا وهو أحد الستة الذين يترأسون غرفا في مجلس شورى الدولة.

وفي وقت كان يتم التداول بأسماء كل من القضاة في شورى الدولة، جوزيف نصر، ناجي سرحال وريتا كرم أضافت الأوساط بأن خلفية الطعن في قرار الحكومة بتعيين الياس يعود الى ان ترؤسه شورى الدولة سينعكس على الدرجات التي سينالها هؤلاء القضاة في المستقبل، بما دفعهم للتوافق رغم تعدد المرشحين على اسقاط قرار الحكومة إذا أمكنهم ذلك.

مقالات مشابهة

mtv: القائمة بالاعمال في السفارة اللبنانية ستتوجه الى مكان توقيف صالح لمواكبة التحقيق والتحقق من هويته

الجسر التقى وفدا من الجمعية الطبية ومرشحين لعضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى

البزري أثار مع باسيل قضية احتجاز صالح: وعد باجراء الاتصالات اللازمة

أخمدت عناصر من الدفاع المدني وبمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا وبعد جهود مضنية دامت منذ الساعة ١٨:٠٠ وحتى الساعة ٢٢:٤٥ حريقاً شب في اعشاب يابسة واشجار من الزيتون في علمان

نصيحة طبية "حزينة" للتخلص من الوزن الزائد

فيديو لأب يضرب ابنته بشكل وحشي يشعل مواقع التواصل