ديلي تلغراف: تعهد نتنياهو بضم ثلث الضفة الغربية يقضي على فرص السلام

Wednesday, September 11, 2019

اهتمت الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء بعدد من القضايا من بينها إعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم ثلث الضفة الغربية حال فوزه في الانتخابات العامة، وإقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستشاره للأمن القومي جون بولتون.

البداية من صحيفة ديلي تلغراف، وتقرير لراف سانشيز من القدس بعنوان "نتنياهو يعتزم ضم ثلث الضفة الغربية إذا فاز في الانتخابات المقبلة".

ويقول الكاتب إن نتنياهو قال أمس إنه سيضم جزءا كبيرا من الضفة الغربية المحتلة حال فوزه في الانتخابات التي ستجري الأسبوع المقبل. وهو ما وصفه الكاتب بأنه إجراء سيقضي على أي آمال متبقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وقال نتنياهو إنه إذا أعيد انتخابه في الانتخابات التي ستجرى الثلاثاء المقبل، فإنه سيضم منطقة غور الأدن ذات الأهمية الاستراتيجية، والتي تمثل ثلث مساحة الضفة الغربية.

ويقول الكاتب إنه في حال إتمام هذا الإجراء، فإنه سيمثل إعادة لرسم حدود إسرائيل وسيجبر المجتمع الدولي على التساؤل عما إذا كان هناك أي احتمال لوجود حل الدولتين كسبيل لإنهاء الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.

مقالات مشابهة

السفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون تتقدم بإستقالتها

الفرق الإنقاذية تستقدم مصابيح وادوات للانارة لإستكمال البحث في المرفأ

حنكش: هناك وعي ويقين على أن هذه الحكومة ليست جديرة بالمجتمع الدولي، فالشعب انتفض في 17 تشرين وبعد هذه الكارثة، لبنان سينتفض بشكل اقوى، وعلى امل ان نذهب الى انتخابات نيابية مبكرة، وانا اعتقد ان الشعب لن يقبل بسلطة الـBusiness as usual

حنكش: المشهد المخزي في لبنان تجلى عندما لم نتفق على ارقام الخسائر، ولن نحصل على اية مساعدة ان لم نلتزم الحياد الذي يخرجنا من المحاور الخارجية

حنكش: لا ثقة في هذه المنظومة الحاكمة التي لها فضائح فظيعة

حنكش: يجب المضي الآن في انتخابات نيابية مبكرة وكما كان متوقعاً لن يمر القانون الذي قدمناه في هذا الشأن