واشنطن تفرض عقوبات مالية جديدة على 11 منظمة إرهابية

Tuesday, September 10, 2019

قال وزير الخزانة الأميركي ستيف منوشين، إن الرئيس دونالد ترامب وقع على أمر تنفيذي جديد بشأن فرض عقوبات على تنظيمات إرهابية، وأضاف وزير الخزانة الأمريكي أن تلك العقوبات تؤكد على "قيادة ترامب الحاسمة في مكافحة الإرهاب العالمي"

وأوضح وزير الخزانة في مؤتمر صحفي، حضره وزير الخارجية مايك بومبيو، أن العقوبات الجديدة ستحدد هوية مرتكبي الإرهاب في جميع أنحاء العالم وتعاقبهم وتردعهم، مشيرًا إلى أنها تسمح للولايات المتحدة بـ"استهداف قادة الجماعات الإرهابية بشكل أفضل".

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على 11 جماعة إرهابية، واستهدفت القادة والمشغلين والممولين، بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والقاعدة، وحماس والمؤسسات التابعة لها الأخرى.

وقال إن وزارة الخزانة الأميركية تعزز الجهود الرامية إلى حرمان الإرهابيين من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي.

وفي رده على سؤال CNN، حول ما إذا كانت فريق الأمن القومي الأميركي يعاني من الفوضى بعد إقالة جون بولتون، قال وزير الخزانة، إنه "لا يعتقد ذلك مطلقا"، وأضاف "دعني أقول فقط إن فريق الأمن القومي، يتكون من مستشار الأمن القومي، ووزير الدفاع، ووزير الخارجية، وأنا، ورئيس الأركان، وكثير غيرنا".

وكان من المفترض أن يحضر مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون، هذا المؤتمر الصحفي، لكنه أقيل قبل المؤتمر الصحفي بوقت قصير.

مقالات مشابهة

بالصور: محاولة فرار من الجيش في الهرمل.. هذا ما حدث

الخارجية الأميركية تؤكد مجددا وقوف الولايات المتحدة إلى جانب تظاهرات الشعب الإيراني

ترزيان: مهما كان الإستحقاق هنيئاً للمحامين بنقيبهم الجديد

مسيرة في مخيم البداوي ودعوات إلى الإضراب الاثنين احتجاجا على تقليصات الأونروا

مفوضية العدل في "التقدمي": لم يكن هناك أي تحالف مع "الوطني الحر" في إنتخابات المحامين

تحرك العسكريين المتقاعدين: نضع أنفسنا بتصرف قائد الجيش