هذا ما بحثته الحريري مع رئيس تجمع رجال الأعمال اللبناني الصيني

Tuesday, September 10, 2019

عرضت رئيسة كتلة “المستقبل” النيابية النائب بهية الحريري، في مجدليون، مع رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني-الصيني رئيس مجموعة أماكو الصناعية علي العبد الله شؤونًا اقتصادية وتنموية.

وشكر العبد الله الحريري على “النشاطات والجهود التي تقوم بها لتحريك العجلة الاقتصادية في صيدا وضواحيها”، منوها بـ”إطلاقها العديد من المنتديات في صيدا، ولاسيما الاقتصادية منها، في إطار حرصها على تفعيل الحوار مع كل القطاعات حول قضايا المدينة”.

كما عرض العبد الله مع الحريري أوضاع منطقة عكار، مثمنًا “المبادرة التي أطلقتها تحت عنوان “عكار تحت الضوء” من خلال مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة”، معتبرا أن “المبادرة مهمة والمنطقة أحوج ما تكون إليها ومن شأنها تحفيز الشباب على المشاركة بأفكارهم وطاقاتهم في تنمية المنطقة والنهوض بها”، ومعربا عن “دعمه الكامل لهذه المبادرة”.


ورأى أن “تطوير المهارات والقدرات عند الشباب في عكار كان أحد عناوين مسيرة وإنجازات الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي أرسى قواعد العلم في لبنان قاطبة على مدى أجيال وكان عابرًا للطوائف والمناطق”.

وتجاوبا وانسجاما مع هذه المبادرة تقدم العبد الله من الحريري بفكرة استحداث وتجهيز صف في مهنية تكريت الرسمية لتدريب وتخريج طلاب باختصاص فني تقني لتصنيع وتحويل الورق، مبديًا استعداد مجموعة أماكو الصناعية لتقديم المعدات والتدريب للأساتذة لكي يقوموا بتخريج طلاب فنيين وتقنيين ومختصين بتشغيل وصيانة آلات الورق، حيث أبدت الحريري إعجابها بهذه الفكرة وتقرر متابعة الموضوع مع المعنيين.

مقالات مشابهة

جريصاتي: وثقوا إشارة عون بمواقف تافهة

الحكومة الكويتية تدعو المواطنين لعدم السفر خارج البلاد إلا في حالات الضرورة

منظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا ليس إنفلونزا ويمكن احتواؤه بالإجراءات السليمة

ما صحة انتشار فيروس كورونا في بلدة "دبعال" الجنوبية؟

شقير يعرض "الأوضاع المقلقة" لمستوردي السيارات المستعملة

المكتب الإعلامي لوزير الطاقة: الحفر في الأيام المقبلة والاستكشاف تقني