محاولة لاحداث شرخ والباسه الى رأس الكنيسة المارونية؟

Monday, September 9, 2019


في وقت يعلم فيه الجميع من هم "اصحاب الفضل" في عملية اعادة شراء الارض في كفرفالوس، كانت لافتة خطوة تفقد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، المشروع حيث اقتصر التكريم على ثلاثة أشخاص (نائب رئيس اتحاد بلديات جزين رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس ورجلا الاعمال شارل حنا وسمير عون)

لهؤلاء دور في العملية المشار اليها، الا ان المستغرب كان تغييب عدد من المساهمين الاساسيين الذي عملوا ليل نهار على انجاح اعادة الشراء ولم يقتصر دورهم فقط على دفع الاموال. هذا ما دفع اوساط مارونية الى التسؤال عمن يتحمل هذا الخطأ، في حين انه يفترض ان تكون الدعوات قد وجهت الى الجميع وفي مقدمهم النائب نعمة افرام النائب السابق امل ابو زيد، رئيس الرابطة المارونية للانتشار شارل الحاج السيدة روز الشويري، واحد افراد عائلة الراحل ميشال ابو نادر.

وبحسب اوساط مارونية، لا يطمح "اصحاب الفضل الاساسي" الى اي تكريم، لان ما قاموا به نابع من ايمانهم بضرورة الحفاظ على ارض المسيحيين، انطلاقا من اهمية العيش المشترك في جزين وجوارها، الا ان هناك من يستغرب هذا التكريم، الذي ظهر وكأنه يهدف الى الاضاءة على اشخاص معينين في العملية، في حين لم توجه الدعوة الى الآخرين.

وكان البطريرك الراعي قد قام الاحد الماضي بجولة على جزين من ضمنها تفقد مشروع كفرفالوس.

وخلصت الاوساط الى التساؤل: هل هناك من يحاول احداث شرخ في الصفوف .... والباسه الى رأس الكنيسة المارونية؟!

ابناء كفرفالوس

من جهة ثانية ظهر امتعاض على مواقع التواصل الاجتماعي من بلدية كفرفالوس وابنائها حيث قال المحامي جوزف نهرا: نرحب اشد الترحيب بزيارة ابينا البطريرك مار بشاره الراعي وصحبه الكرام الى بلدتنا كفرفالوس لتفقد احد المشاريع.

ولكن الم يكن من المستحسن اعلام اهالي البلدة وبلديتها وفعالياتها بهذا الزيارة التاريخية حتى على الاقل يقومون بالواجب؟

هل يمكن لزيارة بهذا الحجم ان تختصر دلالتها على تفقد مشروع؟

الم يكن من الاجدى ان يتم تفقد الاهالي الصامدين الذين عانوا الكثير من الحروب والمشاريع واستمروا متشبثين بارض الاباء والاجداد .

نحن لا نتوجه بالسوءال فقط الى غبطة ابينا البطريرك ونحن متاكدون بان لا علاقة له بالموضوع.

بل سوءالنا لمن نظم هذه الزيارة :هل بتحاهلكم لبلدة والقفز فوق اسوارها وبدون حساب للكرامات والمقامات لا بل لوجود البلدة بالذات واقتصار النظر اليها فقط بعين صاحب المشروع والمستثمر ،وهل هذا يفيدكم ؟

لا شك بانكم لم تدرسوا خطواتكم جيدا.

بول شماعي

اما رئيس بلدية كفرفالوس بول شماعي علق قائلا: نحن كبلدية وأبناء البلدة والعائلات نؤيد

هذا البيان الراقي ونستنكر أشد الاستنكار لتجاهلنا وعدم إعلامنا بزيارة غبطة أبينا. يدنا واحدة وقلب واحد لمصلحة بلدتنا وأهالي بلدتنا الحبيبة وعدم التهاون مع من يريد المس بكرمتنا اجمعين.


المصدر: اخبار اليوم

مقالات مشابهة

الرئيس الإسرائيلي يتعهد بتفادي انتخابات تشريعية ثالثة

لجنة التربية اقرت مشروع القانون الرامي الى تنظيم مزاولة مهنة التمريض معدلا

حنكش ينسحب من لجنة البيئة: قلة احترام للشعب والنواب!

صفا: لمحاكمة عاجلة للعميل الفاخوري ولامتثال لبنان لاتفاقية مناهضة التعذيب

حنكش بعد انسحابه من لجنة البيئة: قلة الإحترام ليست للشعب فقط بل للنواب أيضًا

حركة الأمة: نحذر من محاولات تسهيل دخول العملاء إلى لبنان