جونسون: "البريكست" ممكن في موعده

Monday, September 9, 2019

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، لزعيم أيرلندا إنه يمكن التوصل إلى اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بحيث تغادر بريطانيا الاتحاد بحلول 31 أكتوبر المقبل.

وأبلغ جونسون رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فارادكار، بأنه يعتقد أن التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة الحدود الأيرلندية يمكن تأمينه في الوقت المناسب لتمكين رحيل بريطانيا السلس عن الاتحاد بحلول الموعد المحدد، على ما أوردت "أسوشيتد برس".

وقال إن الخروج "دون الاتفاق" عن الاتحاد الأوروبي سيمثل "فشلا في الحكم".

وصرح فارادكار، من جانبه، في ظهور مشترك مع جونسون، قبل بدء اجتماع في دبلن إن بريطانيا لم تنتج أي بدائل واقعية لاتفاق شبكة الأمان (باكستوب) المثير للجدل الذي توصلت إليه سلف جونسون، تيريزا ماي.

وكانت المعارضة لهذا الاتفاق سببا رئيسيا وراء رفض البرلمان البريطاني اتفاق بريكست مع الاتحاد الأوروبي في ثلاث مناسبات في وقت سابق من هذا العام.

والهدف من اتفاق باكستوب التأكد من عدم وجود حدود جامدة بين أيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي وأيرلندا الشمالية، وهي جزء من المملكة المتحدة.

ويقول الزعيم الأيرلندي إن هناك حاجة إلى مزيد من المفاوضات، وأنه يجب احترام اتفاقية سلام الجمعة العظيمة، التي تنص على عدم إعادة فرض أي حدود جامدة في الجزيرة.

مقالات مشابهة

بعد اتصال من الصندوق الكويتي في حلقة صار الوقت.. مكتب باسيل ينفي

النائب نزيه نجم عبر صار الوقت: المشكلة هي مشكلة قرار والحل للكهرباء سهل متى توفر هذا القرار

الإليزيه: ماكرون وميركل يبديان استعدادهما للاجتماع السريع مع بوتين وأردوغان لإيجاد حل للأزمة في إدلب

بعد التصادم بين التيار والاشتراكي... أبو فاعور يكشف: شخص كان يَحمِلُ سلاحًا أمام منزل جنبلاط

تغريدة من رجل مسؤول ” هذا ما قاله خير الدين

بقايا أشلاء بشرية في مجرى نهر الليطاني!