حزب الله إستكمل التحضيرات لمسيرة عاشوراء في بعلبك

Monday, September 9, 2019

عرض مسؤول منطقة البقاع في "حزب الله" الدكتور حسين النمر ومسؤول قسم الإعلام في البقاع أحمد ريا، التحضيرات الجارية لمسيرة العاشر من محرم في بعلبك، خلال لقاء مع الإعلاميين في صالة النورس.

النمر
وقال النمر: "أشكر الإعلاميين ووسائل الإعلام على كل الجهد الذي بذلتموه في تغطية ذكرى التحرير الثانية، وهذا استحقاق سنوي، ونحن متجهون غدا إلى محطة جديدة في إحياء يوم العاشر من محرم، لنجدد البيعة مع الإمام الحسين في مصابه الكبير. وبطبيعة الحال نحن لا ننظر إلى واقعة كربلاء بأنها مجرد آلام وبكاء وحزن، بل نستمد منها القوة. فمسيرة العاشر هي مصدر قوة للذين يحيون هذه المشاعر، والإمام الحسين هو مشهد من مشاهد نجاح هذه المسيرة، ودورنا أن نكون على مستوى الناس المحبين والموالين".

وأضاف: "نحن والإعلاميين أسرة واحدة وعائلة واحدة، ننظر إلى الإعلام على أنه شريك حقيقي، ولا يقتصر دوره على عمل طارئ لتغطية الخبر أو الحدث، وهذه المنطقة التي تعيش حالة انتعاش تنموي واستقرار امني، وحالة تحد سياسي كبير، من ضمنه حالة التحدي على مستوى مواجهة العدو الصهيوني، بحاجة إلى تظهير الوجه والواقع الإيجابي، والذي يظهر هذا الوجه هو الإعلام".

وختم: "نحن جاهزون أن نكون شركاء معكم للتظهير الإيجابي للمنطقة، لأنكم أبناء المنطقة وجزء أساسي منها، وبطبيعة الحال أنتم مشاركون معنا في التظهير الإيجابي للمنطقة على المستوى التنموي والاجتماعي والسياسي والحضور العام، وإعطاء المعنويات للناس ليكونوا حاضرين في هذه الاستحقاقات الكبيرة على مستوى المنطقة والإقليم. يجب ان نكون على جهوزية، وجزء من الجهوزية هو الموضوع الإعلامي".

ريا
بدوره، قال ريا: "تحت شعار "أنبقى بعدك" كانت مراسم إحياء ذكرى الإمام الحسين لهذا العام في كافة منطقة البقاع، وهنا بالقرب من مسجد رأس الإمام الحسين في رأس العين سيكون التجمع غدا في بعلبك في أعقاب مسيرة العاشر من محرم التي ستنطلق من مقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين عند الساعة العاشرة صباحا".

وتابع: "لقد استكملنا كل التجهيزات الخاصة بمسيرة العاشر من محرم، التي ستتقدمها الفرق الكشفية وحملة الرايات واللطميات، بمشاركة الشخصيات والفعاليات والحشود الجماهيرية، حيث سيلقي الكلمة الوكيل الشرعي للإمام الخامنئي في لبنان الشيخ محمد يزبك".

وأضاف: "جهزنا عشرات آلاف المواد الإعلامية الخاصة بالمناسبة، ورفعت الرايات الحسينية الضخمة على طول طريق المسيرة، وندعو أهلنا إلى أوسع مشاركة يوم غد".

وختم: "اما مسيرة الهرمل فتنطلق صباح الغد من أمام مسجد الإمام علي باتجاه ساحة البلدية، وقد استكملت أيضا التجهيزات للمسيرة التي يشارك فيها محبو الإمام الحسين في البقاع الشمالي".

مقالات مشابهة

mtv: القائمة بالاعمال في السفارة اللبنانية ستتوجه الى مكان توقيف صالح لمواكبة التحقيق والتحقق من هويته

الجسر التقى وفدا من الجمعية الطبية ومرشحين لعضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى

البزري أثار مع باسيل قضية احتجاز صالح: وعد باجراء الاتصالات اللازمة

أخمدت عناصر من الدفاع المدني وبمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا وبعد جهود مضنية دامت منذ الساعة ١٨:٠٠ وحتى الساعة ٢٢:٤٥ حريقاً شب في اعشاب يابسة واشجار من الزيتون في علمان

نصيحة طبية "حزينة" للتخلص من الوزن الزائد

فيديو لأب يضرب ابنته بشكل وحشي يشعل مواقع التواصل