طرابلسي ووفد أصحاب الحقوق في عين الحلوة والمية ومية عرضوا مع باسيل معاناتهم مع الاونروا

Monday, September 9, 2019

زار وفد من جمعية مالكي العقارات في مخيمي عين الحلوة والمية ومية، برفقة النائب ادكار طرابلسي، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وسلمه "وثائق ومراسلات تظهر معاناتهم مع "الأونروا" التي لم تدفع ايجارات للمالكين عن اقامة اللاجئين الفلسطينيين منذ تأسيس المخيمين، خلافا لاتفاق عقد بين "الأونروا" والدولة اللبنانية في العام 1954"، وحمل أعضاء الجمعية وزير الخارجية قضيتهم مطالبين بـ"إثارتها مع المعنيين الأمميين لإنصافهم".

وعرض المجتمعون على الوزير باسيل "قضية 130 عقارا ومنزلا محتلا خارج المخيم، وتقع في مناطق المية ومية ودرب السيم والدكرمان، والتي لم تشملها تعويضات صندوق المهجرين واخلاءاتهم فلم ترجع الى مالكيها بعد انتهاء الحرب في لبنان في التسعينات".

وضم الوفد، الى النائب طرابلسي: عماد بيضون، جورج واكيم، عبد الغني الشماع، عامر نجم، جورج سيقلي، جورج فرنسيس، بسام نصرالله ومحامي الجمعية جميل مراد.
وغاب عن الاجتماع رئيس الجمعية المهندس حنا واكيم بداعي السفر.

وستتابع جمعية المالكين "تحركها وزياراتها للمسؤولين اللبنانيين، وهي ستعلن عن خطوات أخرى ستقوم بها محليا ودوليا للحفاظ على حقوق المالكين في العقارات داخل المخيمات وخارجها والتي يحفظها الدستور اللبناني والشرائع العالمية والاتفاقات الدولية".

مقالات مشابهة

عمرو الليثي يصف رامي عياش انه امتداد لزمن الفن الجميل

بنك عودة يوضح حقيقة توقف السحوبات بالدولار

عون لم يوقع الموازنة وجريصاتي يكشف السبب

مجذوب بحث مع خير في المشاريع المشتركة بين هيئة الاغاثة والوزارة

اجتماع للمجلس المركزي للمستقبل ... هذا ما بحثه

شقير التقى أصحاب مكاتب السياحة والسفر: للتعاون حتّى تخطي الأزمة