رزق: شركات المعارض والمؤتمرات تعاني أكثر من أي شركات أخرى في البلد

  • شارك هذا الخبر
Monday, September 9, 2019

عقدت جمعية المعارض والمؤتمرات اجتماعاً برئاسة رئيسها ايلي رزق، ناقشت خلاله مجموعة من المواضيع أبرزها ما يتعلق بأوضاع القطاع وسبل تحسين مناخ الأعمال في لبنان، والجهود التي تقوم بها الحكومة للخروج من المأزق الاقتصادي والاجتماعي.

وفي هذا الاطار، شددت الجمعية على ضرورة إتخاذ الحكومة سلة اجراءات تحفيزية لتنشيط الحركة الاقتصادية، وتخصيص جزء من هذه الاجراءات لقطاع المعارض والمؤتمرات الذي يعتبر ركناً اساسياً في تنشيط الدورة الاقتصادية برمتها، لا سيما التجارية والصناعية والسياحية.

وقال رزق "اليوم شركات المعارض والمؤتمرات تعاني أكثر من أي شركات أخرى في البلد، ولا بد من التحفيزات لتقوية مناعتها ومساندتها للاستمرار بتنظيم المعارض والمؤتمرات التي تشكل هوية أساسية للبنان في المنطقة والعالم".

وإذ نوه بما صدر من توصيات عن مؤتمر بعبدا الاقتصادي، شدد على ضرورة الابتعاد عن فرض أي ضرائب جديدة، لأن المؤسسات لم تعد تتحمل أي أعباء إضافية، كما شدد على ضرورة اتخاذ اجراءات تحفيزية وتحسين مناخ الاعمال لأن ذلك كفيل بتحريك العجلة ورفع معدلات النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل.

ودعا رزق الى الاسراع في تنفيذ الخطوات التي تم اقرارها، وكذلك البدء بمناقشة موازنة 2020 واقرارها ضمن المهل الدستورية، مشدداً في الاطار عينه على ضرورة المباشرة بتنفيذ مشاريع مؤتمر سيدر التي تشكل مدخلاً لا بد منه لإعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض.

كما شدد على ضرورة رفع منسوب التضامن والتعاون والانفتاح بين مختلف القوى السياسية لعبور الأزمة، منوهاً في هذا الاطار بالمصالحات التي تمت مؤخراً.

وأكد رزق ان جمعية المعارض والمؤتمرات ستكثف اجتماعاتها ولقاءاتها مع المسؤولين في الدولة لعرض اوضاع القطاع والاجراءات والمناسبة لتنشيطه، على أن تبدأ جولة على الرؤساء الثلاثة يليها لقاءات مع الوزراء المعنيين.