طيارو "الخطوط البريطانية" يبدأون إضراباً يستمر يومين

Monday, September 9, 2019

شرع طيارو شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيروايز"، اليوم (الاثنين، في تنفيذ أول إضراب لهم على الإطلاق، ويرجع سبب الإضراب عن العمل الذي يستمر يومين إلى نزاع على الأجور.

وذكرت رابطة طياري شركات الطيران البريطانية، أنه من المقرر تنفيذ يوم إضراب إضافي في 27 سبتمبر (أيلول) الجاري في إطار نزاع طويل الأمد.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن الإضراب الذي يبدأ من منتصف ليل الأحد، من المحتمل أن يكون له آثار غير مباشرة تستمر لعدة أيام. وقدرت صحيفة "الغارديان" أن حوالي 145 ألف مسافر سيتأثرون بالإضراب.

وسيتم إلغاء معظم رحلات الخطوط الجوية البريطانية البالغ عددها 850 رحلة يومياً، حيث سيعرض على المسافرين استرداد قيمة الرحلة أو القيام برحلة في وقت لاحق.

وقال براين ستروتون الأمين العام لرابطة طياري شركات الطيران البريطانية: "يجب على الخطوط الجوية البريطانية أن تستيقظ".

وأوضح ستروتون، أن "الطيارين كان عليهم قبول استقطاعات كبيرة في الأجور خلال الأوقات الصعبة، أما الآن فإن شركة الطيران أصبحت تجني الأموال، ويجب عليها أن تعيد شيئاً إلى طياريها".

ويكلف يوم الإضراب الواحد الشركة حوالي 40 مليون جنيه إسترليني (49 مليون دولار)، وفقا للرابطة. وفي يوليو (تموز) الماضي، رفض الطيارون عرض شركة "بريتيش إيروايز" بزيادة بنسبة 11.5 بالمائة في الأجور على مدى ثلاث سنوات.

من جهتها طلبت شركة الخطوط الجوية البريطانية من المسافرين على مثنها "اليوم وغداً" ممن ألغيت رحلاتهم، عدم التوجه إلى المطار، وزيارة موقعها الإلكتروني لتتبع حالة رحلاتهم واختيار ما يناسبهم من الحلول البديلة التي اقترحتها الشركة.

مقالات مشابهة

توضيح لمكتب ماريو عون حول أعمدة الانارة على طريق الدامور دير القمر

حبشي: أكثر من 500 تلميذ في عرسال على لائحة الانتظار

شهيّب يكشف عدد التلاميذ المنتقلين من الخاصة إلى الرسمية

واشنطن تطرد دبلوماسيين كوبيين يعملان في الامم المتحدة بتهمة المساس بالأمن القومي

واشنطن توجه الاتهام لعضو في "حزب الله" بشن هجمات إرهابية

حبشي للـmtv: أكثر من ٥٠٠ تلميذ في عرسال على لائحة الانتظار