العراق يُطالب بإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية

Sunday, September 8, 2019

دعا مندوب العراق في الجامعة العربية أحمد نايف الدليمي، الى إعادة سوريا إلى مجلس جامعة الدول العربية، مطالباً السوريين، واليمنيين، والليبيين بتجاوز الخلافات، وتحقيق المصالحة لتحقيق الأمن والاستقرار في بلدانهم.
وقال الدليمي في الدورة 152 العادية لمجلس جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، إن المنطقة العربية تواجه تحديات متسارعة، مشيراً الى ضرورة إعادة النظر في طريقة التعاطي مع هذه التحديات لمواجهة الإخطار الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية.
ودعا مندوب العراق إلى تجنب التصعيد والتدخلات الخارجية، والعمل على تحقيق تطلعات شعوب المنطقة، مشيراً إلى أن العراق سبق أن الجماعات الإرهابية التي دمرت مدناً كثيرة في البلاد، قبل أن ينجح جيشه في دحر الإرهاب، ما أتاح الشروع في إعادة الإعمار، داعياً الى تضافر الجهود العربية من اجل مكافحة الاٍرهاب والجرائم المنظمة والعابرة للحدود والتصدي لذلك سياسياً واعلامياً وثقافياً.
وأكد الدليمي أن القضية الفلسطينية تظل قضية العرب المركزية، مشيراً الى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاكاته للمقدسات ولحقوق الشعب الفلسطيني، وفي الاستيلاء على الأراضي، وتهجير السكان وتدمير البيوت، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

24.AE

مقالات مشابهة

mtv: القائمة بالاعمال في السفارة اللبنانية ستتوجه الى مكان توقيف صالح لمواكبة التحقيق والتحقق من هويته

الجسر التقى وفدا من الجمعية الطبية ومرشحين لعضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى

البزري أثار مع باسيل قضية احتجاز صالح: وعد باجراء الاتصالات اللازمة

أخمدت عناصر من الدفاع المدني وبمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا وبعد جهود مضنية دامت منذ الساعة ١٨:٠٠ وحتى الساعة ٢٢:٤٥ حريقاً شب في اعشاب يابسة واشجار من الزيتون في علمان

نصيحة طبية "حزينة" للتخلص من الوزن الزائد

فيديو لأب يضرب ابنته بشكل وحشي يشعل مواقع التواصل