بالصور والفيديو- الراعي جال في قرى شرق صيدا وساحل جزين: قيمة لبنان في تنوّعه ووحدته

Saturday, September 7, 2019

أكد بطريرك انطاكية وسائر المشرق الكاردينال مار بشارة بطرس #الراعي، أنّ قيمة كل لبنان هي في تنوعه ووحدته، وإذا فقد هذه الميزة الأساسية، فلا قيمة له، مشدداً على بذل كل جهد من أجل خدمة منطقتي صيدا وجزين.

وبدعوة من رئيس بلدية لبعا فادي رمانوس وأعضاء المجلس البلدي والمجلس الاختياري في لبعا، افتتح الراعي بعد ظهر اليوم السبت، شارعاً باسم المثلث الرحمة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، يمتد من ساحة كنيسة السيدة في لبعا، حتى مبنى السنترال، مروراً بالشارع العام، كما افتتح حديقة باسم راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار قبالة الشارع، في حضور النائبين زياد أسود وسليم الخوري، ورئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، وعدد من المطارنة ورؤساء المجالس البلدية والفاعليات في المنطقة.
وشدّد الراعي على أنّ قيمة كل لبنان هي في تنوّعه ووحدته، ولبنان لا قيمة له إذا فقد ميزته الأساسية في التعدّدية والوحدة، لا قيمة له بلون واحد وحزب واحد وطائفة واحدة ودين واحد.

وزار الراعي عدداً من قرى شرق وجنوب صيدا وساحل جزين، وأقامت له الرعايا التي التقاها استقبالات، كما أقام له رئيس المركز الكاثوليكي للأعلام الأب عبده أبو كسم حفل غداء في منزله في بيصور.

https://www.mtv.com.lb/Programs/Midday_News/2019/Videos/07_Sep_2019/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D9%8A_%D9%8A%D8%AC%D9%88%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8

مقالات مشابهة

مفوضية العدل في "التقدمي": لم يكن هناك أي تحالف مع "الوطني الحر" في إنتخابات المحامين

تحرك العسكريين المتقاعدين: نضع أنفسنا بتصرف قائد الجيش

وديع الخازن هنأ خلف: إنتصر لبنان وإنتصرت للديمقراطية

التحكم المروري: اعادة فتح السير عند ساحة حلبا في عكار

بري يتلقى اتصالاً من نقيب المحامين

حاجز للجيش على اوتوستراد جل الديب وزحمة سير خانقة امتدت حتى الضبيه