بلاتيني يعلن عودته إلى عالم "المستديرة"

Saturday, September 7, 2019



أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق (يويفا)، ميشيل بلاتيني، عزمه العودة إلى عالم كرة القدم لدى انتهاء عقوبة إيقافه في 7 أكتوبر المقبل.

وقال نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السابق لشبكة "آر تي إس" السويسرية: "سأعود. لا أدري أين ولا أدري كيف. لا أستطيع أن أتوقف بعد توقيفي، على الرغم من أن هذه العقوبة قام بها أشخاص معتوهون".

وتعرض بلاتيني (63 عاما) الذي رئس الاتحاد القاري بين 2007 و2015، للإيقاف عن ممارسة أي نشاط كروي لثمانية أعوام في منتصف ديسمبر 2015.

وقلصت محكمة التحكيم الرياضي هذه المدة إلى أربع سنوات في العام التالي، لقبوله دفعة مشبوهة عام 2011 بقيمة 1.8 مليون يورو عن عمل استشاري قام به لرئيس فيفا السابق جوزيف بلاتر عام 2002، لم يكن مرتبطا بعقد مكتوب.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن بلاتيني قوله: "نعم لقد كنت ضحية مؤامرة حيكت بين جماعة الفيفا وجماعة وزارة العدل السويسرية. كان هناك ثمة تفاهم، تفاهم ودي بين الفيفا ووزارة العدل لطردي. أنا لا أقول هنا بأن هذه مؤامرة قامت بها الدولة السويسرية".

وكشف بلاتيني بأنه سيقوم بنشر كتاب عن "السنوات العشرين لحياته" سيسرد فيه "الحقيقة"، مضيفا: "لم أشعر قط بانه تم إيقافي. كيف يمكن لمؤسسة خاصة أن توقف شخصا عن كرة القدم؟".

مقالات مشابهة

الاحدب: متى يصحو الشعب من خوفه؟

الصليب الأحمر: فرقنا تستجيب الآن وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين من تظاهرة الصيفي وتم نقل 3 جرحى حتى الساعة

واكيم: صوتنا ضد الحكومة وحاولنا إعطاءها فرصة لكنها فشلت

مصادر كويتية لـ "القبس" تؤكد عدم صحة ما يشاع عن قيام حكومة الكويت بإيداع مبلغ ملياري دولار وديعة في مصرف لبنان

مقدمات نشرات الاخبار المسائية

وقفة تضامنية مع أهالي وأقرباء طفلين توفيا لعدم استقبالهما في مستشفيين في بعلبك وطرابلس حيث تم قطع الطريق في ساحة الشهداء بالاطارات المشتعلة وطريق آخر عند منطقة الصيفي ما استدعى تدخل القوى الأمنية والجيش اللبناني