بأمر قضائي... الديك موريس سيصيح كما يحلو له

Friday, September 6, 2019

بأمر المحكمة.. يحق للديك موريس أن يواصل صياحه في الفجر على الرغم من شكاوى الجيران، في قضية اعتبرتها وسائل الإعلام الفرنسية معركة بين أسلوب الحياة الريفي القديم ومظاهر الحياة الحديثة التي تزحف من المدينة.

وقالت كورين فيسو إحدى ملاك الديك موريس لـ«رويترز» إن المحكمة في روشفور بغرب فرنسا رفضت أمس الخميس طلب الجيران بإسكات موريس.

وموريس، الديك البالغ من العمر أربع سنوات، يعيش في جزيرة صغيرة قبالة ساحل فرنسا المطل على المحيط الأطلسي. وأزعج صياحه أحد الجيران، ويدعى جان لوي بيرون، الذي يعيش أصلا في المدينة واشترى بيتا ثانيا بجوار المنزل الذي يعيش فيه موريس. ورفع بيرون الدعوى القضائية.

وألقت قضية موريس الضوء على توترات مستمرة منذ عشرات السنين في فرنسا بشأن سكان المدن الذين يشترون بيوتا صيفية في الريف دونما استعداد للتعامل مع طبيعة الحياة الريفية مثل الحشرات والضوضاء والروائح التي تسببها الحيوانات. وكانت هناك دعاوى قضائية مماثلة ضد الأبقار وأجراس الكنائس في فرنسا، لكن لم يكن لأي منها التأثير العاطفي لقضية موريس.

مقالات مشابهة

دولة قطر تشارك في اجتماع الإحاطة الافتراضية حول الوضع الإنساني في لبنان

فتوحي: علينا ان نأخذ العبرة من استقالة حكومة دياب

من القوات الى مناصريها... "كونوا صوت القوات اللبنانية في كل مكان"

نسناس اكد للبطريرك العبسي ان ابواب الجمعية الخيرية ستبقى مفتوحة رغم الاضرار

خاص ــ الحزب مصدوم ومستاء من تطيير الحكومة: تقييم للأضرار والخسائر واستعداد للمواجهة المقبلة! بولا اسطيح

شكري من عين التينة: المرحلة الجديدة ستتطلب الكثير من الإخلاص من الأطراف الجديدة لوضع منحى جديد يلبي طموحات الشعب اللبناني