التايمز - "مصلحة الوطن قبل الولاء للعائلة"

Friday, September 6, 2019

نعرج على آخر مستجدات أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، وتداعيات استقالة الوزير جو جونسون، أخو رئيس الوزراء بوريس جونسون، من الحكومة.

فقد كان من أبرز ما جاء في صحيفة التايمز مقالا بعنوان "قرار طرد 21 نائبا برلمانيا من حزب المحافظين معارضين لجونسون كان القشة الأخيرة التي قصمت العلاقة بين الوزير جو جونسون وأخيه رئيس الوزراء".

أما صحيفة الغارديان فكان على صفحتها الأولى عبارة " ‘أنا أنسحب‘ جو جونسون يقدم مصلحة بلده على علاقته مع عائلته". في حين نشر مقال بداخلها بعنوان "عائلة من الطبقة العليا تقسمها ضغوط بريكست (غير القابلة للحل)".

بينما نشرت صحيفة ديلي تلغراف مقالا بعنوان "جو جونسون ممزق بين ولائه لأسرته والمصلحة الوطنية"، وآخر بعنوان " الانشقاق الذي قال عنه رئيس الوزراء أنه لن يصيب أسرته أبدا" في إشارة إلى أن ما كان بوريس جونسون يفاخر بانه لن يحدث أبدا قد حدث.

وأخيرا من صحيفة آي التي جاء في صفحتها الأولى عنوان "رئيس الوزراء لا يكترث لاستقالة أخيه"، الذي يقول "لا أستطيع الجمع بين ولائي لعائلتي والمصلحة الوطنية".

مقالات مشابهة

مراسلة mtv: مجلس القضاء الأعلى في حالة انعقاد دائم وهو بانتظار أن يرده اقتراح إسم قاضٍ ثالث من وزيرة العدل لتولي...

خاص- لدور الفرنسي في لبنان: حنين لحضور سياسي او خوفا من النازحين؟ .. بقلم بولا أسطيح

وزير الصحة وممثل اردوغان تفقدا المستشفى التركي للحروق في صيدا

وصول مساعد وزير الخارجية الاميركي ديفيد هيل إلى منطقة الجميزة لتفقد الأحياء المتضررة

الخارجية الأميركية: وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل يزور لبنان في 13-15 آب وسيؤكد على الحاجة الملحة لإرساء الإصلاح الاقتصادي والمالي وإنهاء الفساد المستشري وتحقيق المساءلة والشفافية

الهند تلعب دوراً بناءاً يمكن الاعتماد عليه على الصعيد العالمي