فردي تك (VerdeTech)تمهد الطريق لإعادة تدوير النفايات الالكترونية في لبنان

Thursday, September 5, 2019

خلال السنوات الماضية، شهد لبنان ولا يزال، أزمةَ نفاياتٍ متفاقمة من دون العثور على أي حلٍّ فعّال. وتكثر أسباب هذه الأزمة، ومنها الكمّ الهائل من النفايات الالكترونية التي لم يتم إعادة تدويرها. ونعني بهذه النفايات جميع أنواع التجهيزات الالكترونية والكهربائية التي لم تعد مستعملة وتتراوح من التلفزيونات والبرادات إلى الأدوات الالكترونية الخفيفة والهواتف النقالة. وتُعتبَر النفايات الالكترونية إلى حدٍّ بعيد إحدى أنواع النفايات الأكثر خطورة وينتج لبنان كل سنة حوالي خمسة آلاف طن منها. فإذا لم يتم التخلص منها بشكلٍ سليم، يمكنها أن تضرّ بسلامة وصحة الفرد. في الواقع، إلى جانب تأثيرها الكبير على البيئة، تحتوي النفايات الالكترونية على مواد ضارة تعرّض صحة البشر للخطر.

تُعتبَر فردي تك أوّل مؤسسة متكاملة الخدمات في لبنان لإعادة التدوير وهي المؤسسة الوحيدة المرخصة من قبل وزارة البيئة التي تعمل على إدارة النفايات الإلكترونية. تسعى فردي تك إلى التوعية بشأن الحاجة الملحة إلى العمل على الحد من النفايات الإلكترونية، كما تقدم حلولًا لكل من البلديات والأفراد الذين يتشاركون الرؤية نفسها وهي حماية البيئة وعيش حياة مستدامة وصديقة للبيئة.

ومن خلال تقنياتها لإدارة النفايات الخلّاقة والفعّالة، تقوم فردي تك بجمع النفايات الإلكترونية وفرزها وتخزينها وإرسالها مجانًا، مما يساهم في تقليل تأثيرها على البيئة من خلال تبنّي ممارسات وعمليات صديقة للبيئة تستهدف تفاقم أزمة النفايات الإلكترونية في البلاد.

www.verdetechlb.com

مقالات مشابهة

جلسة لمجلس الوزراء عند العاشرة من قبل ظهر الخميس في السراي

وزير الاقتصاد يعرض مع وفد أصحاب محطات المحروقات المحافظة على عمولة المحطة والجعالات الموجودة ضمن جدول تركيب الأسعار

خاص ــ لهذا يستهدف باسيل... "رياض سلامة"!

وزير الخارجية التركي: إذا لم يتمّ التوصل إلى نتائج من مباحثات موسكو الجارية حول إدلب فمن الممكن أن يكون هناك لقاء بين أردوغان وبوتين خلال الأيام المقبلة

سيارة مشبوهة في الشويفات... ماذا في داخلها؟!

وكيل الزين: القرار الظني في حقه مجحف