أبو سليمـان رعى وساطة بين جمعية المصارف والموظفين

Wednesday, September 4, 2019

ترأس وزير العمل كميل ابو سليمان اجتماعاً في وزارة العمل ضم رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير على رأس وفد من الجمعية، ورئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان جورج انطوان الحاج ونقيب موظفي المصارف اسد خورري على رأس وفد من الاتحاد، وتناول البحث عقد العمل الجماعي بين الطرفين حيث تقدم ابو سليمان بطروحات لحل النقاط العالقة.

وتم الاتفاق المبدئي على النقاط العالقة ومن بينها: رفع المنح المدرسية الى4 ملايين وخمسمئة الف ليرة لبنانية، رفع المنح الجامعية الى 7 ملايين، توزيع مكافآت الـ3% بطريقة تؤمّن العدالة بعد تقسيم الموظفين الى ثلاث فئات.

كما أعلن رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف انهم يعدّون دراسة حول نظام تقاعدي، ووافقت جمعية المصارف على إعطاء "الداتا" المتوفرة من دون الالتزام بما سينتج عن استخدامها.

وتقرّر أن يعود الطرفان إلى جمعية المصارف والاتحاد واتخاذ القرارات النهائية في شأن المقترحات التي طرحت من قبل الوزارة، للعودة والتوقيع على العقد الجماعي لعامي 2019 - 2020 بعد عدم تجديده منذ سنوات.

أبو سليمان: وأكد أبو سليمان أن أجواء الاجتماع كانت ايجابية، وانه متفائل بتوقيع سريع لعقد العمل قريباً جداً. كذلك شكر الطرفين على تجاوبهما مع طروحاته وتفهّمهما للأزمة الصعبة التي تمر بها البلاد، مشدداً على ضرورة التوحّد لما فيه مصلحة القطاع المصرفي والعاملين فيه.

الحاج: ثم تحدث الحاج فشكر وزير العمل على جهوده التي بذلها لحل النقاط العالقة مع جمعية المصارف. وقال: كان الاجتماع ايجابياً ووضع الوزير كل ثقله من اجل الوصول الى اتفاق مبدئي. اليوم يمكننا ان نزف لموظفي المصارف بشرى أننا استطعنا الحصول على جزء كبير من مقترحاتنا حول العقد الجماعي، وبجهد الوزير سنستطيع إن شاء الله التوقيع على العقد قبل نهاية هذا الشهر، ويصبح لموظفي المصارف عقد عمل جماعي لعامي 2019 و2020 مميز عن القطاعات الباقية.

أضاف: في المناسبة أشكر رئيس جمعية المصارف سليم صفير ورئيس اللجنة الاجتماعية تنال صباح والامين العام مكرم صادر على التجاوب الذي حصل مع طروحات وزير العمل. ونحن كاتحاد ننتظر الطروحات الخطية للوزير حتى نجتمع ونتخذ القرار بشكل رسمي، ثم نعود ونبلغه نجاح الوساطة التي قام بها لأجل أن يكون لموظفي المصارف عقد عمل جماعي للعامين 2019 و2020.

مقالات مشابهة

حنكش ينسحب من لجنة البيئة: قلة احترام للشعب والنواب!

صفا: لمحاكمة عاجلة للعميل الفاخوري ولامتثال لبنان لاتفاقية مناهضة التعذيب

حنكش بعد انسحابه من لجنة البيئة: قلة الإحترام ليست للشعب فقط بل للنواب أيضًا

حركة الأمة: نحذر من محاولات تسهيل دخول العملاء إلى لبنان

اصدار مذكرة توقيف وجاهية بحق العميل عامر الفاخوري

بدء جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا وعلى جدول الأعمال 26 بندا