خاص- دوكان : الأموال جاهزة... ولكن

Wednesday, September 4, 2019

خاص- الكلمة اونلاين

بعد يوم واحد على عقد الاجتماع المالي الموسع برئاسة رئيس الجمهورية لطرح الورقة الاقتصادية على كل القوى السياسية، حط بيار دوكان في بيروت، وهو المكلف فرنسياً بمتابعة مقررات سيدر وكيفية تعاطي الحكومة اللبنانية مع الاصلاحات المطلوبة لرصد الأموال.

في زيارته السابقة، قال دوكان ان لبنان دولة غير قابلة للإصلاح خلال لقاء مع إعلاميين بعيداً من العدسات، لكنه اليوم جاء بايجابية نظراً للوعود التي قطعت وسلة الإصلاحات التي عرضت امس. وكأن ورقة بعبدا أعلنت امس كي يسمعها مندوب الشانزليزيه.

الأموال جاهزة، قال دوكان لكن لن تحرك الا في حال وضعت الاصلاحات التي تتحدث عنها الحكومة موضع التنفيذ. فالورقة الإصلاحية لا تكفي بل المطلوب آلية واضحة للتنفيذ.

دوكان سأل متى التنفيذ؟ ماذا عن الهيئة الناظمة في قطاع الكهرباء، وكيف ستتشكل وما هي صلاحياتها؟ وآلية مراقبة الحدود والتهرب الضريبي وغيرها من الامور والاصلاحات المطلوبة .

الكلام الذي يكرره دوكان خلال زياراته، "عليكم الإسراع في ادخال الاصلاحات قبل البدء باجراءات سيدر"، فهل تكون الجدية اللبنانية سمة المرحلة المقبلة ام اننا سنكون امام السيناريوهات ذاتها؟!

مقالات مشابهة

mtv: القائمة بالاعمال في السفارة اللبنانية ستتوجه الى مكان توقيف صالح لمواكبة التحقيق والتحقق من هويته

الجسر التقى وفدا من الجمعية الطبية ومرشحين لعضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى

البزري أثار مع باسيل قضية احتجاز صالح: وعد باجراء الاتصالات اللازمة

أخمدت عناصر من الدفاع المدني وبمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا وبعد جهود مضنية دامت منذ الساعة ١٨:٠٠ وحتى الساعة ٢٢:٤٥ حريقاً شب في اعشاب يابسة واشجار من الزيتون في علمان

نصيحة طبية "حزينة" للتخلص من الوزن الزائد

فيديو لأب يضرب ابنته بشكل وحشي يشعل مواقع التواصل