بطيش استقبل دوكان: كان مطمئنا الى التحسس بالمسؤولية في لبنان

Tuesday, September 3, 2019

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، المبعوث الفرنسي المكلف متابعة مقررات مؤتمر "سيدر" بيار دوكان، يرافقه وفد من الخبراء، وبحث معه في الاوضاع الاقتصادية العامة التي يمر فيها لبنان.

وإثر الاجتماع قال بطيش: "بحثت اليوم مع السفير بيار دوكان في الوضع الاقتصادي العام في لبنان والتطورات التي حصلت في الفترة الاخيرة ومقررات اجتماع بعبدا والنقاط التي تتضمنها الورقة الاقتصادية والتي اصبح لديكم معلومات عنها".

أضاف: "كان السيد دوكان مطمئنا الى توجه المسؤولين في لبنان وخصوصا تحسسهم بالمسؤولية الكبيرة في هذه المرحلة لمواجهة الصعوبات الاقتصادية، ونأمل ان نتمكن خلال الاشهر القليلة المقبلة من متابعة الانجازات التي بدأنا بها من خطة الكهرباء الى انجاز موازنة 2019 واستكمال الاصلاحات في موازنة 2020 وما بعد موزانة 2021.
وأبدى السفير الفرنسي ارتياحه الى ما حصل في لبنان من اقرار الموازنة للعام 2019 مما يعطي انطباعا ايجابيا لما يحصل على صعيد الاصلاحات المطلوبة من المجتمع الدولي والتي يجب أن تسرع أكثر بما يطمئن هذا المجتمع ويكون لمصلحة لبنان. وأشار الى أن "هناك خطوات عديدة يجب أن تؤخذ على مختلف الصعد الاقتصادية لاستعادة الثقة، وقد لمست جدية في التعامل مع هذا الموضوع، خصوصا أن المسؤولين يعملون بكل ما لديهم من قدرات لتحقيق الاهداف المطلوبة من المجتمع الدولي".

مقالات مشابهة

درغام: الحكومة تحدد السياسة العامة ومدى الربح والخسارة من المساعدات المعروضة

كركي: 57 مليار ليرة سلفات للمستشفيات وعلى الدولة تسديد ديونها

تعرفي إلى نظام الـ28 يوما لإنقاص الوزن... يعتمد على عادتك الشهرية!

بن آفليك يعترف: انفصالي عن جنيفر غارنر ندم حياتي

وزير الخارجية اليونانية من بعبدا: نرحب بطرح الرئيس عون للتنسيق ومستعدون لتقديم كل الدعم للبنان

عون خلال استقباله وزير الخارجية اليوناني: نرغب في تعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي مع اليونان وقبرص