خاص- روكز يستضيف "معارضي باسيل"... هذا ما يتمّ التحضير له

Tuesday, September 3, 2019

خاص- الكلمة أون لاين

ضحى العريضي


في الشكل، لم يكن اللقاء الذي عقد في منزل النائب شامل روكز وزوجته كلودين عون عادياً، فعضو "تكتل لبنان القوي" وابنة الرئيس ميشال عون جمعا في منزلهما حشدا من المعارضين لقيادة "التيار الوطني الحر" و"المبعَدين" عنه. وهذا يقودنا إلى المضمون، فأي دلالات لهكذا لقاء وهل يتم التحضير لتشكيل محور جديد في التيار؟


مصادر اللقاء أوضحت لموقع "الكلمة أون لاين" أن الاجتماع كان مناسبة اجتماعية، وهو لم يقتصر على قيادات "التيار"، كما وأنه لم يضمّ كل القيادات والكوادر التي تركت الحزب. وإذ أكدت المصادر أن تواصل القيادات والكوادر المؤسسة لحالة "التيار الوطني الحر" مع العميد روكز ليس جديدا، فقد شددت على أن "الجميع ملزم بالعمل على توحيد الجهد مع كل المخلصين لانقاذ الوضع من الانهيار".


وهنا يُطرح السؤال عن "رؤية" هذه المجموعة وأهدافها وخطواتها المقبلة.


توضح المصادر لموقعنا أنه "وبمعزل عن المكابرة والعناد الذي يصيب البعض، فإن التيار في حالة تراجع على المستوى الشعبي، وهو وان كان اليوم في اعلى مراتب السلطة لكن المستقبل لا يبشر بالخير".


وتقول المصادر، "إن التضحيات التي كلفتنا 30 سنة من حياتنا في التيار لا يمكن لاحد مهما علا شأنه ان يصرفها في سوق النخاسة".


أما بالنسبة للخطوات المقبلة للقيادات ومشروعها،تكشف مصادر اللقاء لموقعنا أنه "سيكون لهم في المستقبل القريب خطوات تشي باطلاعهم على مختلف جوانب الازمة والتحضير للانطلاق عمليا مع من يرغب من القلقين على المستقبل اكان على الصعيد الوطني او على الصعيد الحزبي ".


هذا وقد فضلت المصادر عدم الدخول بتحديد مواعيد، مكتفية بالتأكيد أن "الخطوات تعلن عن نفسها بنفسها".

مقالات مشابهة

ابو فاعور: اقرينا المخطط التوجيهي للكسارات والمرامل

اللقيس: نحو استراتيجية جديدة ويدنا ممدودة للقطاع الخاص

حادث مروّع كاد يودي بحياته.. النقيب قزي ينجو من الموت بأعجوبة

خاص- هل يقرب جنبلاط بين الحريري وجعجع ؟

معلومات للـmtv: البخاري سلم الحريري دعوة للمشاركة في مؤتمر في المملكة اواخر تشرين الاول

باسيل: رفضنا سابقا توطين الفلسطينيين ونرفض مجددا توطين السوريين