التركيز على الوجبات النباتية فقط يقلل معدل الذكاء

Monday, September 2, 2019


حذرت خبيرة غذائية بارزة من وجبات طعام عصرية يمكن أن تعرض معدل ذكاء الجيل القادم للخطر. وقالت الدكتورة إيما ديربيشاير إن النمو المتزايد للاعتماد على الوجبات الغذائية "المستندة إلى النباتات" يهدد بنقص الكتلة في الكولين وهو عنصر غذائي مهم لنمو الدماغ.

ويعد الكولين الموجود في اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان مهم بشكل خاص في الحمل حيث يساهم في النمو الصحي لدماغ الجنين. وحذرت ديربيشاير التي كتبت في مجلة BMJ Nutrition, Prevention & Health، من "النتائج غير المقصودة" المتمثلة في الابتعاد عن الوجبات الغذائية التي تعتمد على اللحوم ومنتجات الألبان.

وقالت الدكتورة إيما، أخصائية التغذية في الصحة العامة التي تدير شركة الاستشارات الصحية Nutritional Insight في لندن إن الكولين ينتجه الكبد أيضا ولكن بكميات منخفضة لا تكفي لتلبية متطلبات جسم الإنسان وبالتالي يجب الحصول على المركب من مصادر التغذية والمكملات الغذائية.

وكتبت موضحة "يستبعد الكولين في الوقت الحالي من قواعد بيانات تكوين الأغذية في بريطانيا والمبادئ التوجيهية الغذائية. وفي حال لم يجر الحصول على الكولين في المستويات المطلوبة من المصادر الغذائية في حد ذاتها فستكون هناك حاجة إلى استراتيجيات مكملة خاصة فيما يتعلق بالمراحل الرئيسية من دورة الحياة مثل الحمل عندما يكون الكولين ضروريا لنمو الرضع".

مقالات مشابهة

mtv: القائمة بالاعمال في السفارة اللبنانية ستتوجه الى مكان توقيف صالح لمواكبة التحقيق والتحقق من هويته

الجسر التقى وفدا من الجمعية الطبية ومرشحين لعضوية المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى

البزري أثار مع باسيل قضية احتجاز صالح: وعد باجراء الاتصالات اللازمة

أخمدت عناصر من الدفاع المدني وبمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا وبعد جهود مضنية دامت منذ الساعة ١٨:٠٠ وحتى الساعة ٢٢:٤٥ حريقاً شب في اعشاب يابسة واشجار من الزيتون في علمان

نصيحة طبية "حزينة" للتخلص من الوزن الزائد

فيديو لأب يضرب ابنته بشكل وحشي يشعل مواقع التواصل