يمق عرض مع زواره قضايا حياتية ومشاريع تنموية

Thursday, August 29, 2019

استقبل رئيس بلدية طرابلس رياض يمق وفدا من مجلس إدارة المستشفى الإسلامي الخيري في طرابلس، ضم رئيس مجلس الإدارة كميل قصير، مدير المستشفى عزام أسوم، مدير العناية الطبية الدكتور وسيم درويش، الصيدلاني الدكتور إبراهيم حمزة.

قدم الوفد التهنئة للدكتور يمق لمناسبة انتخابه رئيسا للبلدية، كما نقل الوفد تحيات وتهاني الرئيس الفخري للجمعية رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي، وتم عرض “انجازات المستشفى والمشاريع المستقبلية، ودورها في بلسمة جراح المرضى من أبناء طرابلس والشمال وكل لبنان على اعتباره جمعية خيرية لا تبغي الربح”.

واستقبل يمق أمين عام جمعية تجار طرابلس عامر صافي الذي قدم التهاني للرئيس يمق، وشرح واقع الجمعية والانجازات والانشطة التي تقوم بها، واعدا بزيارة مع رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لبحث سبل التعاون والتنسيق مع البلدية لدفع عجلة الإقتصاد في المدينة.

والتقى عضو المجلس البلدي السابق ليلى شحود تيشوري بصفتها ممثلة المبادرة الوطنية للتشجير وزيرو بلاستيك 2020 والحملة الشعبية للفرز، وبصفتها ايضا عضو هيئة المبادرة الوطنية في الشمال.

وقالت شحود:” هذه المبادرة أطلقتها الإعلامية زينة منصور على مستوى لبنان وهي تضم كوكبة من شخصيات اعلامية وفنية وحقوقية وهندسية وناشطين بيئيين”.

وعرضت شحود لـ “أهداف المبادرة التي من ضمنها التمني على بلدية طرابلس القيام بنشاط بيئي في السابع من ايلول، وهو اليوم العالمي لخفض استخدام كيس النايلون والحقيبة البلاستيكية وتوزيع البلدية أكياس قماش مجانية كبديل عن كيس النايلون تمهيدا لاعلان لبنان 2020 زيرو بلاستيك على مساحة ال 10452 كم2” .


وأثنى رئيس البلدية على “هذه المبادرة”، وأبدى “الاستعداد التام لانجاحها في نطاق طرابلس الادارية”.

والتقى يمق، وفدا من جمعية سوق الكندرجية، تقدمهم رئيسها جهاد جوهر، وقدم الوفد عريضة حول “البنى التحية التي تجري حاليا في الأسواق الداخلية في ظل واقع إقتصادي مزري”، راجين ان “يتم الإسراع في العمل والتنسيق التام بين جميع الأطراف المسؤولة عن المشروع كي تنجز الأعمال بالوقت المحدد بنحو شهر بحسب المتعهد، والتنسيق بين المتعهد والبلدية ومصلحتي المياه والهاتف ينهي المشكلة وينصف التجار بوقت قياسي”.

كذلك، استقبل يمق، الباحث في مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط مهدي كريم، الذي تحدث عن”استكمال العمل مع بلدية طرابلس الذي بدأ في إطار مشروع اعده المركز مع 20 بلدية لبنانية كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وذلك منذ عامين لتمكين البلديات وتفعيل عملها ودورها وفق دراسات واضحة المعالم”.

وكان يمق قد استقبل رئيس شعبة المعلومات في مديرية الامن العام في الشمال العقيد خطار نصرالدين، والذي أبدى استعداد المديرية العامة للأمن العام للتعاون وإنجاح العمل لمصلحة طرابلس واهلها، وتطرق الحديث الى “أوضاع طرابلس ومشاريعها وضرورة تطوير العمل في إطار إستراتيجية تنموية”.

مقالات مشابهة

الخارجية الأميركية تؤكد مجددا وقوف الولايات المتحدة إلى جانب تظاهرات الشعب الإيراني

ترزيان: مهما كان الإستحقاق هنيئاً للمحامين بنقيبهم الجديد

مسيرة في مخيم البداوي ودعوات إلى الإضراب الاثنين احتجاجا على تقليصات الأونروا

مفوضية العدل في "التقدمي": لم يكن هناك أي تحالف مع "الوطني الحر" في إنتخابات المحامين

تحرك العسكريين المتقاعدين: نضع أنفسنا بتصرف قائد الجيش

وديع الخازن هنأ خلف: إنتصر لبنان وإنتصرت للديمقراطية