بالصور: إسرائيل تكشف المتورطين بمشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان

Thursday, August 29, 2019


كشف المتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي عن انه سينشر معلومات حصرية ستزعزع الحالة السياسية في لبنان.

وقال أدرعي عبر “تويتر”: “انتظروا معنا بعد حوالي ساعة من الان مع نشر المعلومات الحصرية والهامة التي ستكشف لأول مرة والتي قد تزعزع الحالة السياسية والأمنية والاقتصادية في لبنان”.

وكشف بيان الجيش الاسرائيلي، عبر تويتر، عن الشخصيات المسؤولة عن مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان، وقال ان، “المشروع الإيراني يهدد أركان الدولة اللبنانية ويدار بسرية تامة من قبل حزب الله”، مضيفاً، “سنكشف اليوم تفاصيل مهمة عن المشروع الذي قد يهدد الحالة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان”.

وارفق تغريداته بهاشتاغ، “ايران تورط لبنان”.

وقال، “بين السنوات 2013-2015 وفي ظل الحرب الأهلية في سوريا بدأت إيران بمحاولات لنقل صواريخ دقيقة جاهزة للاستخدام إلى منظمة حزب الله في لبنان عبر الأراضي السورية.”

وأضاف، “تم احباط معظم هذه المحاولات في ضربات تم اسنادها الى إسرائيل حيث لم يتمكن حزب الله من الحصول على هذه الصواريخ”.

وأشار إلى أنه “في الفترة الأخيرة يسعى كل من إيران وحزب الله لتسريع مشروع الصواريخ الدقيقة من خلال محاولة لإنشاء مواقع انتاج وتحويل على الأراضي اللبنانية في عدة مناطق”.

ورأى بيان الجيش الإسرائيلي أنه “نظرًا لإخفاقات إيران وحزب الله بهذا المجال، قررت إيران في العام 2016 احداث تغيير جوهري في طرق عملها، عبر عدم نقل صواريخ كاملة وانما الانتقال الى تحويل صواريخ قائمة الى صواريخ دقيقة على الأراضي اللبنانية وذلك من خلال نقل مواد تدقيق من إيران بالإضافة الى صواريخ من سوريا.

وفند الشخصيات الإيرانية واللبنانية التي تقود مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان بقيادة إيران والتي تهدد بأفعالها أركان الدولة اللبنانية، وهم كل من سرتيب (عميد) محمد حسين زادة حجازي، قائد فيلق لبنان في قوة القدس الذي يقود مشروع الصواريخ الدقيقة. ويعتبر ضابط رفيع المستوى في الحرس الثوري الذي يعمل مباشرة تحت قائد فيلق القدس قاسم سليماني. كجزء من مهمته يقود القوات الإيرانية المعتمدة بشكل دائم في لبنان.

وسرتيب دوم (عقيد) مجيد نواب المسؤول التكنولوجي للمشروع والذي يعمل تحت توجيهات فيلق_القدس بقيادة قاسم سليماني. ويعتبر مهندساً خبيرًا في مجال صواريخ أرض أرض ويشرف على الجوانب التكنولوجية للمشروع. ويتابع ويشرف بشكل فعال على مواقع مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان.

مقالات مشابهة

الأوضاع الاقتصادية والتطورات العامة بين بري وميقاتي

وزير الخارجية الإيراني على "تويتر": العقوبات الجديدة على البنك المركزي تعكس يأس وفشل سياسة أميركا

كرامي من بقاعصفرين: لن نتنازل عن ارضنا وعن حقنا في الحصول على المياه

ريجيم التمر والحليب لحرق الدهون بسرعة

هواوي تضخ مليار ونصف دولار امريكي في برنامج عالمي لتمكين المطورين وبناء نظام ايكولوجي مفتوح للحوسبة

في الروشة... فلبينية سرقت مجوهرات تفوق قيمتها 400 الف دولار