ماذا يتناول الرضيع في عمر الـ10 أشهر؟

Thursday, August 29, 2019

أتم طفلك الشهر العاشر من عمره ولا تعرفين من الأطعمة التي تناسبه في هذا العمر، أي انواع من الأطعمة تغذيه ومسموح بها وأي أطعمة يمنع تناولها ايضًا في هذا السن؟

بعد ان عرفناك سابقًا على غذاء الطفل في الشهر التاسع، سنعرفك اليوم على غذاء الرضيع في عمر العشرة اشهر!

تشمل وجبات الطفل في عمر الـ10 أشهر، الخضروات والفواكه والمعكرونة والخبز والدجاج والأرز التي يجب ان تهرس بشكل جيد لكي يسهل عليه تناولها وهضمها كذلك الأمر. اليك ابرز المأكولات في ما يلي:

انواع متعددة من الخبز: في هذا العمر يمكن لطفلك تناول انواع عدة من الخبز بجميع أنواع الحبوب كالذرة والقمح والشوفان وغيرها.
الخضروات: مع بلوغ طفلك شهره الرابع بات بإمكانه تناول انواع أكثر من الخضروات كالذرة والطماطم والخيار والسبانخ. لكن احرصي على التأكد من انه لا يعاني اي نوع من الحساسة على الطماطم بشكل خاص.
الفواكه: يمكنك اطعامه الحمضيات والتوت والفراولة!
منتجات الحليب: الحليب الكامل الدسم وجبنة الدهن وغيرها!
البروتينات: في هذا العمر أصبح بإمكان طفلك تناول الدجاج والبيض الكامل والأسماك!

مقالات مشابهة

بالوقائع والتفاصيل - وزير الإتصالات يرفض إستشارة تحول دون الإختراق الإسرائيلي لقطاع الإتصالات!

وزير التربية ينفي إقفال المدارس بسبب "كورونا"

وزير التربية: أعطينا توجيهاتنا إلى مديري المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية والخاصة للتوعية والوقاية من أي انفلونزا أو مرض تنفسي وللتشديد على النظافة الشخصية ووزعنا ملصقات توعوية حول هذا الأمر

حال المدارس بعد اكتشاف أول إصابة بالكورونا

شارل عربيد: النشاط الاقتصادي الصناعي والتجاري تراجع اكثر من ٤٠ ٪

المجموعة المالية الخاصة بالدول الـ7 الكبرى تعيد فرض كل العقوبات على إيران ووكالة رقابية دولية متخصصة في مكافحة غسيل الأموال تدرج إيران على قائمتها السوداء لتمويلها الإرهاب