GENESIS ESSENTIA CONCEPT.. تنال جائزة التميّز في التصميم الدولية للعام 2019

Wednesday, August 28, 2019

منحت جمعيّة المصمّمين الصناعيّين في أميركا اليوم الجائزة الذهبيّة ضمن "جوائز التميّز في التصميم الدولية (IDEA) للسيارات ووسائل النقل" لسيّارة Genesis Essentia Concept. وهذه جائزة التميّز الأولى في التصميم التي تنالها مجموعة Genesis.

تُعتبر جائزة التميّز في التصميم IDEA إحدى أهمّ ثلاث جوائز عالميّة عريقة في مجال التصميم الصناعي، إضافة إلى جائزة Red Dot وجائزة iF للتصميم، وتُقام هذه المسابقة منذ العام 1980لتكريم أفضل التصاميم في أميركا الشماليّة.

يتمّ تقييم التصاميم استناداً إلى معايير مختلفة مثل الإبداع في التصميم والفوائد للمستخدم والمسؤولية الاجتماعية. في العام 2018، حصلت Genesis أيضاً على جائزة تميّز من قبلRed Dot في فئات Retail Design وSound Design.

وفي حديث للسيّد لوك دونكرولك، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التصميم في هيونداي، قال: "نحن فخورون جداً بتكريم جمعية المصممين الصناعيين في أميركا لسيّارة ESSENTIA CONCEPT التي تجسّد رؤية علامة Genesis ومستقبلها. فبالنسبة إلى علامة تجارية جديد، يصبح كل عنصر من عناصر التصميم جزءاً من إرث العلامة، لذا فإنّ هدفنا هو تقديم تصميم يعكس هويّة Genesis."

تشكّل سيّارة Essentia Concept التي تم الكشف عنها للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات في آذار 2018، السيارة النموذجيّة الكهربائية الأولى من Genesis ذات التصميم المستوحى من سيارات Gran Turismo الرياضيّة. تم تكريمها كونها تقدّم تعريفاً جديداً ومتقدماً لمفهوم "الأناقة الرياضية" في التصميم، بالإضافة إلى كونها مثالاً لرؤية Genesis المستقبليّة للتكنولوجيا والأداء."

تتميز Essentia Concept الكهربائية التي تعمل على البطارية بمظهر فاخر مع تصميم خارجي بسيط وراقي وأنيق بالإضافة إلى تصميم داخلي فريد ومخصّص لها. وقد تمّ التركيز على توثيق الرابط بين السائق والسيارة في التصميم الداخلي، والمحافظة على السلاسة في الديكور العام للجمع بين البساطة والطابع المستقبليّ.

وصرّح السيد سانغ يوب لي، نائب الرئيس الأول ورئيس مركز التصميم العالمي لـGenesisi قائلاً: "نهدف إلى تجسيد هويّة علامة Genesis من خلال التصاميم لكي نمنح تصميم السيارات الفاخرة مفهوماً جديداً. هذا هو أساس الفلسفة التي نعتمدها في التصميم لتقديم "الأناقة الرياضية"."

مقالات مشابهة

وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية احتجاجا على صرف أساتذة

كنعان: اي مفاوضات من دون المباشرة بالاصلاح هي هدر للوقت

أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم

كارلوس غصن: أساعد كل من وقف بجانبي!

بعد 4 أشهر من المكابرة.. ترامب يضع الكمامة للمرة الاولى

فتور بين بعبدا وبكركي؟!