النسخ الاحتياطي يحميك من فقدان بيانات واتساب

Tuesday, August 27, 2019

أشارت مجلة بي سي فيلت الألمانية إلى أنه يتعين على مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتس آب بأجهزة أندرويد التحقق من ملفات النسخ الاحتياطي قبل 12 نوفمبر تشرين الثاني الجاري وإلا فإنهم قد يتعرضون لفقدان البيانات.

ويرجع سبب ذلك إلى بدء تنفيذ اتفاقية بين شركة واتس آب وشركة غوغل تنص على عدم تخزين ملفات النسخ الاحتياطي لتطبيق واتس آب بخدمة غوغل السحابية درايف اعتباراً من هذا التاريخ.

وأوضحت شركة واتس آب أن ملفات النسخ الاحتياطي، التي لم يتم تحديثها لفترة أطول من عام، فإنه سيتم حذفها من خدمة غوغل درايف تلقائياً، ولذلك يتعين على مستخدمي واتس آب إجراء عملية النسخ الاحتياطي يدوياً وتحميلها على حساب غوغل درايف قبل هذا التاريخ حتى يتم تحديث ملفات النسخ الاحتياطي الموجودة، وحتى يتم حمايتها من الحذف التلقائي.

ولكي يتمكن المستخدم من تحميل نسخة من ملفات النسخ الاحتياطي من تطبيق واتس آب على خدمة غوغل درايف فإنه يتعين عليه استدعاء بند الدردشة في إعدادات واتس آب ثم يتم تحديد بند نسخ احتياطي للدردشة.

وهنا يمكن تحديد ما إذا كان يجب إجراء نسخ احتياطي لملفات الفيديو أيضاً وما إذا كان يجب إجراء النسخ الاحتياطي في حال توفر اتصال لشبكة WLAN اللاسلكية ومن خلال بند النسخ الاحتياطي يمكن للمستخدم إنشاء ملفات النسخ الاحتياطي وتحميلها على خدمة غوغل درايف.

مقالات مشابهة

بعد اتصال من الصندوق الكويتي في حلقة صار الوقت.. مكتب باسيل ينفي

النائب نزيه نجم عبر صار الوقت: المشكلة هي مشكلة قرار والحل للكهرباء سهل متى توفر هذا القرار

الإليزيه: ماكرون وميركل يبديان استعدادهما للاجتماع السريع مع بوتين وأردوغان لإيجاد حل للأزمة في إدلب

بعد التصادم بين التيار والاشتراكي... أبو فاعور يكشف: شخص كان يَحمِلُ سلاحًا أمام منزل جنبلاط

تغريدة من رجل مسؤول ” هذا ما قاله خير الدين

بقايا أشلاء بشرية في مجرى نهر الليطاني!