ماهي طائرة "كوادكابتر" التي يرجح أنها استعملت في اعتداء الضاحية؟!

  • شارك هذا الخبر
Sunday, August 25, 2019



طائرة عمودية ترتفع وتطير في الهواء بواسطة أربع مراوح أفقية عليها (أو ست مراوح أحياناً)
تتميز بقدرتها على المناورة الجوية لتطير بشكل منتظم وتؤدي العديد من الحركات المعقدة من غير تدخل بشريّ، كالتقلّب في الجو، أو تنظيم نفسها لتطير من خلال نافذةٍ على شكل جماعات.
تعتبر من أبرز الطائرات التفجيرية في العالم، وتنفذ عمليات المراقبة والبحث والاغتيال.

تصل سرعتها القصوى 60 كم ساعة

يتم توجيه الطائرة عن بعد عن طريق لوحة التحكم أو الرادار الخاص بها،

الاستخدامات العسكرية
تُستخدم الطائرة ذات المراوح الأربع لأغراض المراقبة والاستطلاع من جانب الأجهزة العسكرية والسلطات التنفيذية، فضلاً عن بعثات البحث والإنقاذ في البيئات الحضرية، مثل طائرة آيرون سكوت، وهي طائرة بدون طيّار صغيرة يمكنها التحليق بهدوء واستخدام الكاميرا للمراقبة.

الهيكل الميكانيكي
تتكون الطائرة ذات المراوح الأربع من أجزاء رئيسية هي:
المجسّم والمراوح والمحرّك الكهربائي، وللوصول إلى أفضل أداء وأبسط خوارزمية تحكم، يُفضّل تركيب المراوح والمحركات بأبعاد متساوية.

الطيران الذاتي
يمكن للطائرات ذات المراوح الأربع أن تطير بشكل ذاتي، حيث أن العديد من المتحكّمات الحديثة تستخدم برمجيات قادرة على تحديد اتجاهات الطائرة بدون تدخل بشري.

توجيه المروحية الرباعية
يقوم الشخص الواقف على الأرض بتوجيه المروحية الرباعية بواسطة جهاز لاسلكي، والتوجيه يتم بينه من جهاز إرساله فيقوم بتوجيه إشارات التوجيه التي يستقبلها جهاز الاستقبال الموجود على رباعية المراوح.
وتقوم إشارات التوجيه اللاسلكية بتغيير معدل دوران المراوح المختلفة فتقوم "الدرون" Drone (كوادكوبتر) بالحركة في الاتجاه والارتفاع المطلوبين، حيث يُمكن أن تساعد كاميرا على متن المروحية الرباعية في التوجيه، والتصوير من الجو. 

طائرة تفجيرية للاغتيالات
يقول الخبراء العسكريون أن هذا النوع من الطائرات هو الأخطر عسكرياً حيث إنه يمكن استخدام الطائرات في الاغتيالات، علاوة على أن لها ميزات تفجيرية.
وهي تتفجر ذاتياً بواسطة الجهة المتحكمة بها، ويمكن تنفيذ الاغتيالات بدقة عالية جداً تفوق نظيراتها من الطائرات الأخرى.
و"تبث الطائرة بشكل فوري ودقيق لغرفة العمليات الأرضية، ولها قدرة على تحديد أهدافها بدقة، كما يمكن لها ضرب تلك الأهداف عن بعد".