اللبنانيون من تركيا وجورجيا إلى لبنان: عانوتي نشلنا من الأزمة!

Saturday, August 24, 2019



قضية شغلت الرأي العام اللبناني في أقل من أسبوع، ورغم الخلافات السياسية في الداخل، إلا أن المواطن والمسؤول التفوا لمساعدة اللبنانيين على العودة من رحلتهم الكابوس.

موقع الكلمة أونلاين استطاع التواصل مع بعض القادمين إلى بيروت، إذ أثنوا على دور القنصلية اللبنانية في تركيا وعلى وجه أكدوا على أهمية الدور الذي لعبه القنصل منير عانوتي الذي اهتم بالجالية على أكمل وجه من تأمين مساكن لهم قبل عودتهم إلى لبنان وتابع ادق التفاصيل التي تخصهم كي لا يهانوا في بلاد الغربة.

كل من اتصلنا بهم شددوا برحابة صدر للإهتمام الذي لاقوه من جانب القنصل عانوتي وأنه لم يتركهم حتى لحظة وصولهم إلى الأراضي اللبنانية.

الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير أشار إلى أن الإتفاق الذي تم مع الهيئة العليا للإغاثة والمديرية العامة للطيران المدني وبكفالة مدير الطيران المدني للوكالات السفر والسياحة أفضى إلى حل يقضي بعودة اللبنانيين الموجودين في تركيا وجورجيا والذين سافروا عبر شركة New Plaza Tours، على أن تدفع الهيئة نصف أجرة الطائرة والنصف الآخر على حساب وكالات السفر.
وبدأ تنفيذ الإتفاق اعتبارا من مساء الجمعة، ووصلت أول طائرة ركاب إلى مطار بيروت صباح السبت قادمة من مرمريس تقل 171 لبنانيا من مطار دلمان فجر اليوم إضافة إلى طفلين وتباعا ستصل باقي الطائرات.
وأعلن اللواء خير رفع شكوى قضائية ضد الشركة، وكل من تثبت مشاركته حفاظا على المال العام.

وأشار المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين إلى أن "الاتفاق يقضي بأن تدفع الهيئة العليا للاغاثة نصف ايجار الطائرة ووكالات السفر تدفع النصف الثاني مع الضرائب".

مهما اشتدت الصعاب في لبنان، فالحادثة عبرة ان اللبناني يهب لنجدة أخيه في كل مكان من الأرض .. على أمل أن ينعكس جو التعاون الذي حصل لعودة اللبنانيين من تركيا وجورجيا على الجو الداخلي وتتحقق فعلا مقولة: العيش المشترك!

الكلمة اونلاين

مقالات مشابهة

غوارديولا يثني على محرز.. ويشيد بعودته للتألق

الدوري السعودي.. هزيمة "مفاجئة" للنصر أمام الحزم

الأهلي يطيح الزمالك في ليلة "السوبر المصري"

كلوب يكشف مستجدات "المصابين" في ليفربول

في ليلة السوبر المصري.. "تصرف غريب" من الزمالك

سعيد: إن الزمن زمن "الشيعيّة" السياسية