ديلي تلغراف- تعريف جديد لكراهية الإسلام

Thursday, August 22, 2019

في ديلي تلغراف، مقال لتشارلز هيماس، محرر الشؤون الداخلية، بعنوان "مؤلفون يهاجمون التعريف الجديد لكراهية الإسلام".

ويقول التقرير إن اثنين من أهم العلماء الملحدين في بريطانيا يرون أن قدرة الناس على انتقاد "الأيديولوجيا البغيضة للإسلام المتشدد" ستتعرض لقيود بسبب التعريفات الجديدة لمصطلح "كراهية الإسلام".

ويقول ريتشارد دوكنز وبيتر تاتشيل وغيرهم من الكتاب يقولون في كتاب جديد إن محاولات وضع تعريف لكراهية الإسلام قد تؤدي إلى الحد من حرية التعبير والكشف عن التطرف.

وقال ميتشيل إنه وُصف ككاره للإسلام وفقا لتعريف كراهية الإسلام الذي أقرته لجنة برلمانية مشكلة من جميع الأحزاب، عندما أدان جماعة حزب التحرير بشأن تعليقات معادية للمثليين وضد المرأة.

وقال ميتشيل "اعتبروني كارها للإسلام، على الرغم من أنني كنت فقط أواجه الأيديولوجيا البغيضة للإسلام النظري، وليس الأشخاص المسلمين، الذين تعارض الأغلبية العظمى منهم مثل هذه النوايا القاتلة".

وقال ريتشارد دوكنز، أستاذ علم الأحياء والتطور إن "كراهية المسلمين، أمر مدان، مثل كراهية أي جماعة من الأشخاص مثل المثليين أو أفراد أي عرق من الأعراق. على النقيض من ذلك‘ فإن كراهية الإسلام أمر يسهل تبريره، مثل كراهية أي دين آخر أو أي أيديولوجيا بغيضة".

مقالات مشابهة

رئيس وزراء العراق في "مؤتمر الدعم الدولي": بعد المساعدات العاجلة التي قدمناها على صعيد الطاقة سنواصل دعمنا لسد النواقص الفورية في مجال الحبوب

وزير خارجية المانيا في "مؤتمر الدعم الدولي": أرسلت المانيا 47 عنصرا للانقاذ للبحث عن المفقودين وتقديم المساعدة الفورية واعلن عن تقديم المانيا 10 ملايين يورو للمساعدة في عمليات الإغاثة وسيكون هناك أيضا مبلغ 10 ملايين يورو متاحاً للتعاون في مجال مشاريع التنمية

وزير خارجية فنلندا في "مؤتمر الدعم الدولي": أرسلنا مساعدات فنلندية الى لبنان بعد الانفجار وندعو الى ان يتحرك اللبنانيون من اجل اجراء التغييرات اللازمة

“قوى الأمن”: لن نقبل بالتعرض لعناصرنا

قيادة الجيش تحذر متظاهرين: سنتعامل بالطرق المناسبة

جمالي تستقيل: المطلوب تغيير جذري في السلطة