بالفيديو- خلعت النقاب في السعودية وارتدت ملابس رياضية ...وشكرت محمد بن سلمان

Wednesday, August 21, 2019

لكي تثبت أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كان “صادقاً” حينما قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل)، خرجت فتاة سعودية بملابس “متحررة” تتجول في شوارع العاصمة الرياض، في مشهد غير مألوف في بلد ترتدي فيه النساء النقاب والعباءات.

وقالت الفتاة “مناهل العتيبي” في تعليقٍ أرفقته بفيديو لها وهي تتجول بملابسها “المتحررة” في الشارع، إنها تنقّلت في شوارع وحارات الرياض ولم يعترض على ما تقوم به أي دورية أمنية أو أي شخص.حسب قولها

أمس كان يوم حظي نمت وأنا جداً سعيدة وصحيت وأنا أسعد ومن السعادة رحت أشطب شوراع الرياض شارع شارع وحارة حارة ومن خلال تشطيبي وتعاملي مع الدوريات والمرور وردة فعلهم المحترمة معي إكتشفت إن النظام فعلاً تعمم وإن ولي العهد كان صادق لمن قال (يحق للمرأة أن ترتدي مثل الرجل). #صباح_الخير

وفي ظل ما تشهده المملكة، انتشر هاشتاغ #اسقاط_العبايه بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، ليتصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا.

ومؤخراً، أصدرت السلطات السعودية ما أسمتها “إصلاحات”، تضمنت السماح للمرأة بالسفر من دون موافقة “ولي الأمر”، كما كان معمولا به، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

ومنذ تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد، أصدرت سلسلة قرارات متعلقة بالمرأة، بينها السماح لهن بالقيادة، وبحضور مباريات كرة القدم في الملاعب، والانضمام الى الشرطة، والتقدم عبر الانترنت بطلب لحيازة رخصة تأسيس عمل.

وسُمح للمرأة بتولي وظائف كانت في السابق حكرا على الرجال.

ورد مغردون على العتيبي بوابل من الانتقادات. وقال مغرد باسم قهوة:

عيب لمن الاجنبيه تحترم ثقافه البلد و تلبس عبايه بدون طرحه وبنت البلد ماتحترم ثقافه اهلها وناسها انا غير محجبه و لكن من غير اللائق اني اطلق بهالمنظر عشان احس بحريتي واضايق ناس في حالها يزعجها منظري بهالشكل في بلد محافظ و لنا في بنات الامارات قدوه الاكثر انفتاح بس محترمات ثقافتهم.

مقالات مشابهة

رولا الطبش للـmtv: لم نطعن أحدا وكان موقفنا واضحا من الجلسة التشريعية والقانون واضح بأن لا تشريع في ظل حكومة مستقيلة

جورج عطالله للـmtv: طلبنا من الرئيس بري عدم طرح قانون العفو العام في الجلسة التشريعية

الحاج حسن للـLBCI : نصف الايجارات التابعة لشركتي ألفا وتاتش يجب أن يتوقف وفي احدى المناطق مركز بيع لاحدى الشركتين مساحته 600 متر مربع

الحاج حسن للـLBCI : لماذا الاعلانات لشركتي الفا وتاتش في وقت لا منافسة بينهما؟

الجراح للـLBCI: قطاع الاتصالات تحسن ولكن ليس كما يجب وفي عقد الصيانة حصل توفير قدره 6 ملايين دولار

بعد قطع بثّ "الجديد"... كيف علّقت كرمى خياط؟