واشنطن: الحكومة اللبنانية تعطي غطاء لحزب الله

Wednesday, August 14, 2019

أكدت مصادر خاصة لـ"العربية.نت" أن مسؤولين من الحكومة الأميركية سيؤكدون لرئيس وزراء لبنان سعد الحريري خلال لقاءاتهم به، أن إدارة الرئيس دونالد ترمب وفريق الشرق الأوسط ولبنان الجديد ينتظر من الحكومة اللبنانية أن تقوم بجهد أكبر لمنع سلاح حزب الله وللحدّ من سيطرة الميليشيا على الحياة السياسية اللبنانية.

وتعتبر الإدارة الأميركية أن الحكومة الحالية في بيروت كما الأحزاب السياسية والأفراد، يعطون غطاء لحزب الله وأن على هذه الحكومة وأفرادها أن يفكّروا أكثر بتداعيات "هذه التغطية" على المستقبل الأبعد والأوسع وأن ينظروا إلى ما يفعلونه الآن وما هي الأهداف المشتركة للبنانيين والولايات المتحدة.

شدّدت هذه المصادر الخاصة لـ"العربية.نت" على أن إدارة ترمب لا تعتبر أن الحكومة اللبنانية تقوم بما يكفي، أو بما هو مطلوب لتقليص نفوذ حزب الله، وأن رئيس الحكومة اللبنانية سيسمع هذه الرسالة من الأشخاص الذين يلتقيهم في واشنطن خلال زياته.

وبحسب آخر معلومات "العربية.نت" عن جدول لقاءات سعد الحريري في واشنطن، فهو لن يلتقي نائب الرئيس الأميركي كما نشرنا سابقاً، بل إنه سيلتقي وزير الخارجية مايك بومبيو ووكيل وزارة الخارجية دايفيد هايل ومساعد وزير الخارجية دايفيد شانكر، كما أن لديه لقاءات في وزارة الخزانة، وربما بعض الوجوه في الكونغرس، علماً أن الكونغرس في إجازة وربما يكون من الصعب اللقاء ببعض زعمائه خلال فترة الزيارة.

لقراءة الخبر كاملا اضغط على الرابط التالي:
http://tiny.cc/7v65az

العربية.نت

مقالات مشابهة

إستشارات الاثنين... كل الاجراءات مُكتملة

بري: سأسمّي وكتلة "التحرير والتنمية" الخطيب

تساؤلات وملاحظات.. ونصائح أوروبية بالتأليف قبل فوات الأوان

الجراحة الروبوتية في لبنان!

نزيف داخلي خطر على الحياة؟

5 مواد تتفوّق على المشروبات الرياضية