ملف حزب الله على جدول أعمال مباحثات الحريري في واشنطن

Tuesday, August 13, 2019



نقلت صحيفة "الشرق الاوسط" عن أوساط أميركية، قولها ان "ملف "​حزب الله​" يتوقع أن يكون على رأس جدول مباحثات رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ مع المسؤولين الأميركيين، في ظل الضغوط المتصاعدة والمتواصلة التي تفرضها ​واشنطن​ على قيادات الحزب وعلى شبكاته وأنشطته المالية، سواء في ​الولايات المتحدة​ أو في ​أميركا اللاتينية​ وفي ​لبنان​ أيضاً".

واعتبرت أن "ممارسة واشنطن لضغوط مكثفة على الحريري، في هذا الملف، قد لا تكون حكيمة أو مجدية، نظراً إلى الوضع المعقد الذي تعمل فيه حكومته، واختلال ميزان القوى بين الجهات اللبنانية لمصلحة "حزب الله"، الحاكم الفعلي للبنان، واختلال القاعدة السياسية التي يستند إليها الحريري في ظل الأزمات التي يواجهها".

في المقابل، لفتت أوساط "متشددة" في واشنطن، إلى ان "ممارسة الضغوط على ​الحكومة اللبنانية​ ضرورية لوضع كل الفرقاء أمام مسؤولياتهم، في مواجهة الدور الذي يقوم به "حزب الله"، الذي لا يعبأ بالأكلاف التي يمكن أن يتحملها اللبنانيون جراء سياساته وتدخلاته في الأزمات الإقليمية، بعدما تحول إلى أداة رئيسية في يد ​إيران​".

الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

حظك اليوم مع الأبراج

سعيد: الأمل في الثورة... لإستعادة الجميع

مراسل mtv من طرابلس: المبنى الذي انهارت إحدى غرفه عند الساعة الثانية فجراً مهدّد بالإنهيار كلياً

الاب د. نجيب بعقليني - الإنسان ينتهك حقوقه!

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من النقاش بإتجاه أنطلياس وصولا الى الزلقا

مراسلة الـmtv: الجيش أوقف عدداً من الشبان في ثكنة صربا لقطعهم الطريق صباحاً في الزوق وقوى الأمن أوقفت فتاة بسراي جونية وحجزت سيارتها