إنجاز جديد بانتظار صلاح في نهائي السوبر الأوروبي

Tuesday, August 13, 2019



يبحث المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عن إنجاز شخصي جديد خلال مواجهة فريقه لتشيلسي في كأس السوبر الأوروبي، على ملعب فودافون أرينا في مدينة اسطنبول التركية، غدا الأربعاء.

وقاد صلاح الريدز الموسم الماضي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، على حساب توتنهام هوتسبير، وأصبح أول لاعب مصري، وثالث لاعب عربي يتوج باللقب الأغلى في القارة العجوز.

وفي حال نجح صلاح في التتويج بكأس السوبر الأوروبي هذا العام، سيكون ثالث لاعب عربي يتوج باللقب في التاريخ، والذي حصده الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي على حساب أياكس أمستردام الهولندي موسم 1987-1988.

وكانت البطولة آنذاك تقام بنظام الذهاب والإياب من مباراتين، ونجح بورتو في تحقيق الانتصار ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0، لكن ماجر لم يشارك في أي من المباراتين وكان خارج القائمة.

كما توج المغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد باللقب لموسم 2017-2018، حين فاز النادي الملكي على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1، ولكنه أيضا لم يشارك في اللقاء، وكان خارج القائمة.

ومن المتوقع أن يشارك صلاح مع ليفربول في مواجهة تشيلسي، ليكون أول لاعب مصري وعربي يلعب في هذه البطولة، حيث يعد صلاح من أبرز لاعبي الريدز في الوقت الحالي وأحد أسلحة الألماني يورغن كلوب الأساسية.

مقالات مشابهة

رولان خاطر - طريق وعر أمام تكوين السـلطة التنفيذية!

إستشارات الاثنين... كل الاجراءات مُكتملة

بري: سأسمّي وكتلة "التحرير والتنمية" الخطيب

تساؤلات وملاحظات.. ونصائح أوروبية بالتأليف قبل فوات الأوان

الجراحة الروبوتية في لبنان!

نزيف داخلي خطر على الحياة؟