وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

Tuesday, August 13, 2019

تواجه النساء مشاكل متعددة في الشعر، أبرزها القشرة التي قد تكون مزعجة للكثير منهن، كونها تسبب الحكة أو تسيء لجمال مظهر الشعر وتفسد أناقة المرأة كونها تتساقط على الكتفين، وتعود أسبابها الى مشاكل جلدية قد تصيب فروة الرأس أو استخدام انواع من الشامبو غير ملائمة للشعر.

للتخلص من هذه المشكلة يمكن للنساء اللجوء إلى وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل مثل:

وصفة الليمون لعلاج القشرة:
القيام بمزج عدد 2 كوب من عصير الليمون، مع كوب 1 من الماء، وبعد غسل الشعر بالشامبو يجب غسل الشعر باستخدام هذا المحلول المخفف، والانتظار بضع دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. ويجب تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت اللوز والليمون، إذ يجب تسخين زيت اللوز على نار متوسطة ومن ثم اضافته إلى عصير الليمون، وخلطهما جيدا، بعدها وضعه على فروة الرأس، ومن ثم تدليكه جيدا وتركه لمدة من 15 إلى 30 دقيقة، ومن ثم شطفه بالشامبو والماء الفاتر.

وصفة زيت اكليل الجبل، ويعتبر فعالا في تخليص فرة الرأس من القشرة، ويمكن للنساء استخدامه بطرق عدة، وهي وضع بعض قطرات زيت إكليل الجبل في الشامبو الذي تستخدمه، ومن الممكن تدليك الشعر بهذا الزيت وتركه لمدة خمس ساعات، وذلك حتى يتفاعل بشكل جيد مع فروة الرأس، ويمكن أيضا إضافة إليه بعض الزيوت المفيدة للشعر، مثل زيت جوز الهند، ثم تدليك الشعر به وتركه لعدة ساعات عليه قبل تنظيفه بالماء والشامبو.

مقالات مشابهة

خاص ــ اجراء مصرفي خلق بلبلة نهاية الأسبوع

كيف تحصلون على الفيتامين D من الشمس؟

ليون سيوفي - لبنان إلى أين ؟

حظك اليوم مع الأبراج

لماذا تشعر الحامل بالوحام أثناء الحمل؟

غسان شربل - حدود الأدوار تُرسم بالنار