خاص - في عكار، بلديات تشكو فساد رئيس الإتحاد .. وهذا ما يحصل!

Tuesday, August 13, 2019

خاص - الكلمة أونلاين


يشكو عدد من رؤساء وأعضاء المجلس البلدي المنضوية في أحد اتحادات بلديات قضاء عكار من حال الفوضى والفساد الناتجة عن تصرفات رئيس الإتحاد الذي يستقوي بانتمائه الحزبي، رغم أن المحازبين في الجهة التي يستقوي بها ينتقدون ولاءه الحالي، وهو الذي كان زمن الوصاية السورية ومخابراتها يشِي بها إلى تلك الأجهزة.

وما يحصل حاليا، حسبما يقول رؤساء وأعضاء المجالس البلدية في هذا الإتحاد، أن رئيسه عمد إلى تغطية صفقة قيمتها عشرات ملايين الليرات اللبنانية بهدف حماية أحد أعضاء الإتحاد الذي حصل على هذه الأموال، ولم ينفذ المشروع المفترض أن يقدِم عليه.

إلى ذلك، ثمة مخالفات إدارية ومالية فاضحة في أداء رئيس الإتحاد، كما هو الأمر في البلدية التي يترأسها، لكنه يستقوي بالجهة السياسية التي انتمى إليها مؤخرا، على غرار ما كان الواقع زمن الوصاية السورية التي احتمى بها، إذ إن مخالفاته باتت ترتب مسؤولية على هذه البلديات التي لن تستمر في الصمت عن أدائه وكذلك محاولات الضرر التي يعمد إلى إلحاقها بأبناء المنطقة من خلال الوشاية ببعضهم الذي رفض التعامل معه في أعماله المشبوهة في أكثر من مكان وصعيد، أو اضطره الأمر لإدخالهم إلى السجون.

ويميل بعضهم إلى مراجعة الهيئات القضائية المختصة للتدخل في هذا الأمر بعدما راح يردِّد في مجالسه بأنه محمي سياسيا نتيجة تقديمات نالها مسؤولين في الحزب الذي يدعمه.

الكلمة اونلاين

مقالات مشابهة

اجتماع بعبدا الاقتصادي التشاوري: الفرصة الأخيرة للتصحيح

راكيل عتيّق - هل تنجح بكركي في توحيد المسيحيين حول عون؟

جورج حايك - ...و«القوات»: إقصاؤنا جزء من سلسلة طويلة

أسعد بشارة - «التيار» لجعجع: التعيينات المسيحيَّة لنا

طارق ترشيشي - لبنان تجاوز قطوع الإنهيار.. ولكن؟

طوني عيسى - التصنيفات الدولية: صفقات سياسية أم ماذا؟!