مجهولون اعترضوا طبيبا وسلبوه سيارته بقوة السلاح..

Monday, August 12, 2019



أقدم مجهولون فجر اليوم على اعتراض الطبيب عبد الكريم آمون أمام مستشفى دار الحكمة في محلة تل الأبيض في بعلبك، وسلبوه بقوة السلاح سيارته التي كان يقودها وهي من نوع نيسان Xtrail لون أبيض تحمل لوحة رقم 137757/z، ثم فروا إلى جهة مجهولة.

نقابة الاطباء: و استنكرت نقابة الأطباء، في بيان موقع من النقيب شرف أبو شرف، "الاعتداء الذي تعرض له الطبيب عبد الكريم أمون في تل الأبيض في بعلبك، من خلال إطلاق نار وسلب سيارته". وطلبت من الجهات الأمنية والقضائية المختصة "ملاحقة المعتدين وإنزال أشد العقوبات بهم، صونا للحق والعدالة، وحفاظا على أمن وحقوق وكرامة الأطباء، وحرصا على حرية وصحة المؤتمنين على حياة الناس".

وأعلنت أنها بدأت الاتصالات مع الجهات المعنية "لاتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بحماية الحق وصيانة القانون وتوطيد الأمن".

اعتصام: واثر الحادث، نفذ مدير واطباء وموظفو مستشفى "يونيفرسال" في رأس بعلبك في البقاع الشمالي اعتصاما أمام مدخل المستشفى، شاركت فيه فعاليات من رأس بعلبك والهرمل وعرسال، احتجاجا على سلب مدير المستشفى الدكتور آمون سيارته صباح اليوم .

وطالب الدكتور أمون الأجهزة الأمنية بـ"وضع حد لعمليات السلب والسرقة التي تحصل على الطريق الدولية بقوة السلاح"، وروى ما حصل معه حيث تعرض عند الساعة السادسة من صباح اليوم الى عملية إطلاق نار وسلب لسيارته على طريق التل الأبيض بعدما كان في طريقه لإنقاذ أحد المرضى عندما اعترضه مسلح يستقل سيارة بزجاج حاجب للرؤية وشهر عليه بندقية اوتوماتيكية وقام بسلبه السيارة التي كان يقودها وهي مسجلة باسم ابنته الدكتورة داليا امون وهاتفه الخليوي".

ودعا إلى "مراجعة الكاميرات في مكان الاعتداء لأن المسلح لم يكن مقنعا لدى ارتكابه جريمة السلب عندما ادعى انه احد عناصر دورية تابعة لمخابرات الجيش اللبناني".

مقالات مشابهة

الجراحة الروبوتية في لبنان!

نزيف داخلي خطر على الحياة؟

5 مواد تتفوّق على المشروبات الرياضية

مهرجانات الأرز الدولية تحمي غابات لبنان من الحرائق

صرف جماعي وإنهيارات والكارثة على الأبواب.. إلّا إذا

نبيل هيثم - أبعد من الحراك.. ولبنان