قوانين الخصوصية قد تكلف "فيسبوك" ملايين الدولارات

Monday, August 12, 2019



ذكرت مواقع مختصة بشؤون التقنية أن شركة "فيسبوك" قد تتعرض لغرامات بملايين الدولارات بسبب دعاوى مرفوعة ضدها تتهمها بانتهاك قوانين خصوصية المستخدمين.

ووفقا للمعلومات المتوفرة فإن دعاوى جماعية رفعت ضد شركة "فيسبوك" منذ عام 2015 تتهم الشركة بمخالفتها قوانين خصوصية البيانات البيومترية للمستخدمين في ولاية إلينوي.

ويشير المدعون إلى أن "فيسبوك استغلت ميزة Tag Suggestions لجمع بيانات تتعلق بصور مستخدمي موقعها الشهير للتواصل الاجتماعي وأصدقاء هؤلاء المستخدمين على الموقع، دون موافقتهم".

كما أن محكمة الاستئناف في سان فرانسيسكو الأمريكية قد تفرض على "فيسبوك" غرامات هائلة بسبب المخالفات المذكورة، وقد تجبرها على تعويض كل مستخدم لها في ولاية إلينوي، كانت قد أساءت استعمال بيانات صوره عن غير قصد بمبلغ 1000 دولار، أما المستخدمون الذي تعمدت "فيسبوك" إساءة استعمال بياناتهم فقد تضطر لتعويض كل منهم بمبلغ 5000 دولار.

وكانت لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية قد أكدت منذ مدة أن شركة "فيسبوك" ستدفع أيضا غرامة قدرها 5 مليارات دولار لانتهاكها حقوق المستخدمين وتسريبها لبياناتهم.

مقالات مشابهة

عضو مجلس النواب الأميركي مايكل مكول: طرح حزمة عقوبات على تركيا بشأن التوغل في سوريا اليوم الخميس

كنعان عبر "تويتر": سأرفض أي تخفيض بموازنة الدفاع المدني واطالب بتوفير الاعتمادات اللازمة لتجهيزه وتطويره وتثبيت عناصره تطبيقاً لقانون ٢٠١٤

الراعي من بينين: السلطات في لبنان ملزمة بتأمين الاستقرار الاقتصادي والمعيشي

الدفاع المدني تمكن من السيطرة على حريق اندلع في أحد الأحراج في مزمورة - الشوف

اندلاع حريق كبير في احراج بلدة مزمورة في الشوف

بيلوسي تكشف: ترامب انفجر غضباً في الإجتماع