غوايدو: حكومة فنزويلا تعتزم حل البرلمان

Monday, August 12, 2019



قال خوان جوايدو زعيم المعارضة في فنزويلا يوم الأحد إن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو تعد لحل البرلمان الذي تقوده المعارضة والدعوة لانتخابات تشريعية جديدة في تصعيد محتمل للأزمة السياسية في البلاد.

وقال جوايدو الذي يرأس أيضا الكونجرس إن هذا القرار ستتخذه يوم الاثنين الجمعية التأسيسية، وهي مجلس تشريعي مواز يسيطر عليه الحزب الاشتراكي الحاكم ويتمتع بسلطة واسعة، وقد يتضمن اعتقال عدد آخر من أعضاء البرلمان.

ومن المرجح أن تثير هذه الخطوة انتقادات لمادورو في المجتمع الدولي وتوقف المحادثات التي تتوسط فيها النرويج بين الحكومة وحلفاء جوايدو بهدف التوصل إلى حل من خلال التفاوض للمأزق السياسي في فنزويلا.

وقال جوايدو في مقطع مصور بُث على تويتر ”يعتزمون غدا حل البرلمان والدعوة بشكل غير قانوني إلى انتخابات برلمانية أو حتى بدء محاكمة جماعية لأعضاء البرلمان.

”إذا فعلوا ما يخططون لفعله غدا فإن النتيجة ستكون مرحلة من الصراع المتصاعد“.

وليس من المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة قبل ديسمبر كانون الأول 2020.

ولم ترد وزارة الإعلام على طلب للتعليق.
وأكد ديوسدادو كابيلو الرجل الثاني في الحزب الاشتراكي الحاكم ورئيس الجمعية التأسيسية على تويتر أن من المزمع عقد جلسة يوم الاثنين وسخر من جوايدو قائلا ”إذا كنت خائفا اشتري كلبا“.

مقالات مشابهة

سعيد: الأمل في الثورة... لإستعادة الجميع

مراسل mtv من طرابلس: المبنى الذي انهارت إحدى غرفه عند الساعة الثانية فجراً مهدّد بالإنهيار كلياً

الاب د. نجيب بعقليني - الإنسان ينتهك حقوقه!

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من النقاش بإتجاه أنطلياس وصولا الى الزلقا

مراسلة الـmtv: الجيش أوقف عدداً من الشبان في ثكنة صربا لقطعهم الطريق صباحاً في الزوق وقوى الأمن أوقفت فتاة بسراي جونية وحجزت سيارتها

التحكم المروري: قطع السير على طريق عام بر الياس عند مفرق المرج