المفتي قبلان في خطبة العيد: حذارِ من لعبة التعطيل والصفقات الجانبية

Monday, August 12, 2019

أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في خطبة عيد الأضحى على "ضرورة التمسك بالسلم الاهلي في لبنان وحماية البلد من الطائفية ومنع اللعبة المذهبية لأن المزيد من تكريس الطائفية يضع لبنان في قعر الأزمات".

ودعا الى "ضرورة تأمين حلف وطني وظيفته حماية مشروع الدولة من السقوط"، مشيراً الى أن "ازمة لبنان الاجتماعية والاقتصادية اصبحت خانقة جدا ولابد من حل يعتمد الاساس البنيوي للمشروع الاقتصادي الاجتماعي والبلد يحتاج لمن يعطيه وليس من يأخذ منه".

وحذر قبلان من لعبة التعطيل والصفقات الجانبية، مشدداً على أن "القرار السياسي يجب أن يكون بمقدار الأزمة الوطنية وليس بمقدار نفوذ الزعامات والمحاور أو قيمة الصفقات".



وأكد على "خيار الجيش والشعب والمقاومة كأساس للأمن القومي في لبنان والمنطقة"، مشدداً على "ضرورة الصلح الديني والأخلاقي والسياسي بين دول المنطقة لحمايتها من الأطماع الأميركية والإسرائيلية".

ودعا الى ضرورة قراءة الواقع بكل بساطة، مشيراً الى أنه "كفانا مكابرة لان زمن المراهنات انتهى وسقط ولابد من التنسيق على الاقل تنسيق الضرورة مع سوريا لحل الامور المشتركة كمسألة النازحين".

مقالات مشابهة

القوات لـ"المركزية" ردا على بيان بري: كان المطلوب التزام موقفه المبدئي الى جانبنا ولو فعل لتغيّرت نتيجة التصويت في مجلس الوزراء

بستاني من صيدا: انخفاض الهدر حوالي 7%

بعد حب دام 9 سنوات.. مي حريري الى القفص الذهبي اليوم!

اوغلو يجتمع بباسيل في الخارجية

خاص - سقوط الجمهورية...

خاص- فليبحث "القوات" عن حليف غير الحريري..