اختتام مهرجان اهدنيات الدولي بحفلة فرنسية للمغني لونورمان

  • شارك هذا الخبر
Sunday, August 11, 2019

اختتم مهرجان "اهدنيات الدولي" حفلاته التي استمرت شهرا، بحفلة فرنسية مميزة مع المغني جيرار لونورمان الذي اطل ولأول مرة في لبنان.
وقد اعاد احياء العديد من اغانيه التي عرفها الكبار والصغار، فمن "voici les Clefs" الى "Michele" حتى "Si j'etais President" وكان مسك الختام أغنيته الشهيرة " La Ballade des gens Heureux " حيث تفاعل معه الجمهور الآتي من المناطق كافة.

ويسعى "اهدنيات" دائما الى إشراك الحفلات الثقافية وخاصة منها الفرنسية، فلبنان بلد فرنكوفوني مع تمسكه بهويته الوطنية وانفتاحه على العالم اجمع، اذ كان للعديد من الفنانين الفرنسيين الكبار اطلالات في اهدنيات مثل "Helene Segara " " Herve Vilard et Michel "Claude Barzotti et Jeane Manson " " Michel Sardou " وغيرهم كثر.

ولإهدنيات بعد انساني اذ ان ريع البطاقات هذه السنة سيعود لجمعية "دون بوسكو زغرتا" و"Chance" كما تبنى حملة "اليونيسف" كل حق #لكل - طفل، للسنة الثانية على التوالي، وذلك ايمانا من ان الموسيقى ارقى وافضل وسيلة للتوعية حول اهمية تربية اولادنا في بيئة سليمة.

ولهذه السنة اضاف المهرجان بعدا اجتماعيا صحيا، وهو عدم الاستهتار بالصحة النفسية بالتعاون مع المركز الطبي في الجامعة الأميركية والشراكة مع الشبكة الوطنية للأمم المتحدة في لبنان.