بطيش يكشف "حقيقة" الوضع الاقتصادي

Saturday, August 10, 2019

اعتبر وزير الإقتصاد والتجارة اللبناني منصور بطيش أن سعر النقد في لبنان ثابت ولا خوف على الليرة اللبنانية.

وقال الوزير اللبناني في حديث خاص لـ"سبوتنيك" إن "الكلام عن إنهيار إقتصادي وإفلاس مالي غير مرتبط بأرقام والذي تكلم عن الإفلاس المالي والانهيار لم يعط ولا مرة أي أرقام هذا نوع من التهويل".

وأضاف:" المرحلة دقيقة إنما كل الأفرقاء السياسيين يتحملون مسؤولياتهم واجتماع قصر بعبدا، أمس الجمعة، يؤكد أننا ذاهبون إلى مرحلة جديدة، مرحلة إعادة تطوير ضبط المالية العامة أكثر وأكثر".

وأشار إلى أن "موازنة 2019 تؤشر إلى إصلاحات كبيرة في المستقبل، ونحن ذاهبون في الإصلاحات وضبط المالية العامة والذهاب إلى الإنفاق الإستثماري مثلما ذكر بيان رئيس الحكومة سعد الدين الحريري وصلنا إلى ترتيبات سياسية ظهرت أمس، وترافقها بنفس الوقت مشاريع لمصلحة لبنان".
وأكد بطيش أن "سعر النقد في لبنان ثابت ومستقر ولا أحد يفكر باللعب بسعر العملة، إنما نحن بنظام إقتصادي حر، أي تغيير صعودا أو إنخفاضا بسيطا بالعملة مثل كل العملات يعود إلى العرض والطلب، ونتمنى أن تعود الأمور إلى افضل ما كان".

ولفت بطيش إلى أن البلاد بحاجة لمشاريع استثمارية ومردود مشاريع مؤتمر "سيدر" ستكون إيجابية، لأنها تحفز البنى التحتية وتؤمن زيادة للنمو الاقتصادي الحقيقي والمستدام.

هذا ويعاني اقتصاد لبنان من تفاقم الدين العام الذي يقدر بأكثر من 86 مليار دولار، في ظل سعي سياسيو لبنان على تحصيل أموال مؤتمر "سيدر" بشرط إجراء إصلاحات إقتصادية، الأمر الذي دفع الدولة اللبنانية إلى أقرار موازنة تقشفية تخفض العجز المالي من 11.4% إلى 7.6%.

سبوتنيك

مقالات مشابهة

ماكرون: فرنسا والاتحاد الأوروبى لن يتهاونا مع تصرفات تركيا في قبرص

الجيش السوري يواصل التقدم في ريف حماة

السويد: أدلة على قرب إطلاق سراح ناقلة "ستينا إمبرو" من قبل إيران

دورية من مكتب المخدرات تطارد سيارة في البص

شدياق عاتبة...

بالفيديو- تصرّف غير لائق لجونسون مع ماكرون!