اجتماع تحضيري في غرفة بيروت وجبل لبنان لمؤتمر النهوض بالزراعة في لبنان

Friday, August 9, 2019

عقدت اللجنة المنظمة لمؤتمر النهوض بالزراعة في لبنان اجتماعاً لها في غرفة بيروت وجبل لبنان، استكمالاً للتحضيرات الجارية لانعقاده يوم 24 أيلول/ سبتمبر المقبل في فندق فينيسيا، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري.

وركز الاجتماع على وضع اللمسات الأخيرة على برنامج عمل المؤتمر ودعوة المتحدثين الرئيسيين، والجهات والشركات المتخصصة. وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الزراعة، اتحاد النقابات الزراعية، اتحاد الغرف اللبنانية، نقابة مربي الدواجن، غرفة بيروت وجبل لبنان، غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، غرفة صيدا والجنوب، غرفة زحلة والبقاع، ومجموعة الاقتصاد والأعمال.

وينظم المؤتمر وزارة الزراعة والمكتب الاقتصادي لرئاسة مجلس الوزراء والاتحاد العام للنقابات الزراعية في لبنان واتحاد الغرف في لبنان بالتعاون مع مجموعة الاقتصاد والأعمال.

وقال رئيس لجنة الزراعة في اتحاد الغرف اللبنانية روفائيل دبانة أن المؤتمر يكتسب أهمية خاصة على عدة مستويات، إذ أنه يستقطب اهتماماً رسمياً مهماً يتجلى بمشاركة عدد من الوزراء، وكذلك الاتحادات والتعاونيات الزراعية وخبراء متخصصين وشركات القطاع الخاص ومؤسسات دولية، كما يناقش عدداً من القضايا المهمة ذات الصلة بالقطاع كزيادة المساحة الزراعية، الأراضي والمياه حماية المنتج الوطني والتوجه نحو الزراعات غير التقليدية.

مقالات مشابهة

٦ أعضاء من بلدية وادي شحرور السفلى يقلبون الطاولة على رئيسها ويستقيلون

السيد متهجما على حبيش: ما قام به لا تشمله أي حصانة

مجموعة "انا مستقل" دخلت مبنى الضمان في صيدا مطالبة بتغطيات إضافية من الصندوق

متى ينتهي المنخفض الجوي؟

عون عرض مع كوبيتش نتائج مؤتمر مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان

مصادر مقرّبة من مصرف لبنان تنفي للـmtv بشكل قاطع ما يتم تداوله عن طرح تحويل الودائع بالدولار إلى ودائع بالليرة