يونس السيد- تطيير نصاب المجلس البلدي والاختلاس مجددا أمام التفتيش

Friday, August 9, 2019

عقد مجلس بلدية بيروت جلسة مكتملة النصاب برئاسة المهندس جمال عيتاني لبحث جدول أعماله المقرّر وكذلك البنود التي ادرجت من خارج جدول الأعمال وفي مقدمها بند تلزيم صيانة انفاق مدينة بيروت البالغ عددها 12 نفقا وبمبلغ مقترح بـ12.400.000.000ل.ل. اثنا عشر مليار و400 مليون ليرة، مما اثار اعتراض بعض أعضاء المجلس البلدي الذين اعتبروه مبالغا فيه وحصل بسببه نقاش حاد واعتراضات وتعالت الأصوات المطالبة بإلغاء المناقصة وتسجيل اعتراضات وانسحاب أحد أعضاء المجلس البلدي قبل اتخاذ قرار بشأنه كون هذه الانفاق تمّ تلزيمها في فترة سابقة من قبل المجلس البلدي بمبلغ مليار و800 مليون ل.ل. فيما هو مطروح يعادل عشرة اضعاف ومع احتدام المناقشات وعدم إمكانية تمرير القرار خرج المجلس البلدي بالقرار الآتي:



- بالنسبة لملف تلزيم صيانة انفاق مدينة بيروت قرّر المجلس البلدي إعادة الملف إلى الإدارة وفق الملاحظات الواردة من المحافظ والمتعلقة بالمبالغ غير المتوقعة وكذلك الانفاق التي يقع جزء منها خارج مدينة بيروت على ان يتم تصويب هذه الأمور وتحديد الكلفة النهائية ليصار إلى دراستها مجدداً من قبل المجلس البلدي.



كما أن مصادر البلدية أكدت ان الرقم المطروح لصيانة الانفاق مبالغ فيه ومداعاة للتشكيك وللتساؤل

واضافت انفاق بيروت لا تحتاج إلى هذه التكلفة والدليل ان المجلس البلدي السابق لزّم صيانة الانفاق عام 2015 بموجب القرار (637) في جلسة له بتاريخ 9/7/2015 إلى شركة اراكو للاسفلت اللبنانية بمبلغ مليار و800 مليون ليرة أي بعشر المبلغ المطروح حالياً رغم ان أسعار التلزيم اليوم انخفضت وطبيعة الأعمال أقل لأن بعض الانفاق تمّ صيانتها وتأهيلها وبعضها الآخر جديد والبعض الآخر مشترك مع بلدية الغبيري.



وختمت المصادر البلدية: حسناً فعل أعضاء المجلس البلدي المعارضين لقرار التلزيم لأن الرأي العام البيروتي يتطلع إلى مزيد من الحرص على المال البلدي لصرفه إلى مشاريع ذات جدوى يستفيد منها أهالي العاصمة.

مقالات مشابهة

ما قبل تصنيف لبنان وموازنة 2020: دخول ملياري دولار وخروج 1.3 مليار

هاشم: لا مكان الا للموقف الموحد بشأن مفاوضات الحدود

حسن خليل يدعو لإعلان حال طوارئ بالمعنى الإيجابي

الداخلية التركية: الشرطة التركية تعتقل 418 شخصاً يُشتبه بصلاتهم بحزب العمال الكردستاني

تركيا تقيل رؤساء 3 بلديات بتهمة الانضمام إلى منظمة إرهابية

خفر السواحل التركي يضبط 400 مهاجر في يوم واحد