هكذا يمكن أن تعيدي الصحة لشعركِ بعد صبغه!

Thursday, August 8, 2019

لا شكّ لأن صبغ الشعر يمكن أن يعرّضه للكثير من المشاكل، أهمها الجفاف وتكسّر أطرافه. من هنا، ولاستعادة صحته ولمعيته، من المهم أن تتابعي قراءة السطور القادمة.



استعادة صحة الشعر بعد صبغه



البلسم

من المهم، ولاستعادة صحة الشعر بعد صبغه، أن تحرصي على ترطيبه من خلال تطبيق البلسم بعد الشامبو. فالبلسم يمكن أن يساعد على ترطيب الشعر والتقليل من جفافه وتكسّر أطرافه. ولكن من المهم أن تنتظري مرور 72 ساعة قبل غسل شعرك بعد صبغه، ما يساعد على مدّه بالعناصر المرطبة والتغذية المناسبة.



غسل الشعر بالماء الباردة

من المهم، ولمنع جفاف الشعر وتكسّر أطرافه أن تغسليه بالماء الباردة. فالماء الباردة تساعد على حبس الرطوبة داخل الشعر ما يعزز من لماعيته ويساعده على استعادة صحته بعد الصبغة وتعرّضه للمواد الكيميائية.



منتجات العناية بالشعر الخالية من الكبريتات

إن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكبريتات والمواد الكيميائية يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر وتساقطه. من هنا، لا بدّ من أن تختاري المنتجات الخالية من المواد الكيميائية والغنية بالعناصر الطبيعية والعضوية، ما يساعد في الحفاظ على صحة شعركِ بعد الصبغة.



تطبيق قناع مرطب للشعر

من المهم، وبعد صبغ الشعر أن تطبقي القناع المرطب. فهذا الأمر يساعد كثيراً على إصلاح الشعر المصبوغ ويعيد صحته ولماعيته بشكلٍ كبير ومضمون. ولكن إحرصي على تطبيق الكريم المرطب على شعرك لمدة 30 دقيقة ولا تنسي ان تغطيه بغطاء الشعر المخصص لإستحمام.



تقليل تعريض الشعر لمجفف الشعر

من المهم، ولاستعادة صحة الشعر بعد الصبغة أن تقللي من تعريضه للحرارة العالية، أي حرارة المجفف. فمن المهم، وفي حال اردتِ تصفيفه بالطريقة الصحيحة، من المهم أن تجففي شعركِ بالهواء البارد، ما يساعده على الإحتفاظ برطوبته ويمنع جفافه وتكسّر أطرافه بعد الصبغة.



حماية الشعر من ماء المسبح

من الضروري ان تحمي شعرك من الماء الغنية بالكلور في المسبح ذلك من خلال وضع غطاء الرأس الخاص بالسباحة. كما انه من الضروري أن تغسليه بالماء العادية فور الخروج من حوض السباحة.

Sohati

مقالات مشابهة

سيارة أجرة سورية بقبضة الجمارك.. هذا ما وُجد داخلها

صحيفة كويتية: إسرائيل تستعد لضرب مواقع للحوثي و"حزب الله" في باب المندب

نانسي عجرم واجمل ما غنت في مهرجان صلالة

كبارة: 6 سنوات على جريمة العصر.. وطرابلس تنتظر العدالة

بو صعب: شكرا فخامة الرئيس!

الأمين العام لمجلس الوزراء: المجلس وافق على استملاك ارض في منطقة الحواكير في الضنية لمطمر النفايات وليس في منطقة الكويخات كما ورد في بعض وسائل الإعلام