جورج عطالله: سنضع السياساتِ المطلوبة للنهوضِ بالرياضة

Wednesday, August 7, 2019

القى رئيس لجنة الشباب والرياضة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، جورج عطالله، كلمة خلال اللقاء الذي عُقد في مقر المجلس الاقتصادي الاجتماعي، جاء فيها:

"معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ محمد فنيش، سعادة النائب سيمون ابي رميا رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية، حضرة رئيس المجلس الاقتصاي و الاجتماعي الاستاذ شارل عربيد زملائي اعضاء المجلس الاقتصاي والاجتماعي، واخصُ بالتحيةِ، ايضاً، أعضاء لجنة الشباب والرياضة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، مع حفظ الالقاب عدنان رمال مقرر اللجنة، ماكس زكار، انيس ابودياب،جورج شلهوب، محمد الجوزو، ايلي صغبيني ومازن سويد.

السيدات والسادة رياضيي الزمن الجميل و رياضيي اليوم.
ايُها الحضور الكريم
هل الرياضة قادرة على توحيدِ العالم؟ هل الرياضة قادرة على توحيدِ اللبنانيين؟
هل نستطيع أن نضعَ خلافَتِنا وإِنتِمْائَتِنا بخلفياتِها المُتنوِعة جانباً ؟ فنجتْمع على محبةِ وعشقِ المباريات والالعاب الرياضية.
هل نعتبر أن الرياضةَ تربط بين الناس وتَقودَهم خلفَ قضيةٍ مُشتركة؟
يَمرُ وطننا بظرف استثنائي نحنُ نمتَلك فرصةً فريدة لتوظيف قوةَ الرياضة لجمْعِ شملَ اللُبنانيينَ تحتَ رايتها بعيداً عن الخِلافاتِ السياسية.

بصفتي لاعبٌ رياضي سابق، قمتُ بتمثيلِ لبنان من خلالِ اتحادِ الجامعات، تمَكَنا من جمعِ الشباب، كُلَهم، تحتَ رايةَ الرياضة. فستنْتجنا بأن تعزيزَ القيمَ الوطنية في حياةِ الاجيالِ القادمة ليست بمهمةٍ مستحيلة.
فالعمل الجَماعي، الروحَ الرياضية، الالتزامْ، المثابرةِ والمُرونة قيمٌ تتبادر الى ذهنِنا. عندما نعمل كفريقٍ واحدْ يُمكننا تحقيق الانجازاتِ الإستثنائية، كما قبولِنا لِبعضنا البعضْ واحترامِنا للقوانين يعود بمردودٍ عادل للجميع.

تفانينا في العملِ الدؤوبِ يؤدي الى نتائجْ مُثمرة حتى ولو فشِلنا بتحقيقِ ما هدفنا اليه، علينا اظهار صفة المرونةِ الحقيقيةِ للشعبْ اللبناني لتذليلَ العقبات وتخطي العوائِق.
نحنُ في لجنةِ الشبابِ والرياضة نعمل على دراسةِ الواقع الرياضي في لبنان من منظارٍ اقتصاديٍ واجتماعي، معكمْ سنضع السياساتِ المطلوبة للنهوضِ بالرياضة الى اعلى المستويات. ولقائَتُنا ستتكرر من خلالِ ورش عمل متخصصة تُحاكي الواقع لترسم المستقبل. قضايا الشباب لها منا كُل اهتمامٍ، ايضاً، انطلاقاً من انَ شبابَ اليومْ هُم قياداتَ الغد.
كلي أملْ ان نتمكنَ سوياً انطلاقاً من لقائنا اليوم العمل على انجازِ هذه التحديات الكبيرةِ القادرةِ على لمّ شمل اللبنانيين خلفَ ابطالهِم الذين يرفعون الوان لبنان عالياً. و شكراً".

مقالات مشابهة

حرق الاطارات عند نفق سليم سلام

المحتجون وصلوا في هذه الاثناء الى جسر الرينغ

التحكم المروري: قطع السير على تقاطع الشفروليه

قطع طريق نفق سليم سلام بالاطارات المشتعلة ومئات المتظاهرين وصلوا الى جسر الرينغ

المحتجون على الأوضاع الاقتصادية قطعوا طريق رياق دير زنون كما قطعوا طريق بر الياس

افرام: قبل فرض أية ضرائب يجب أن تستعيد الدولة مصداقيتها بقرارات إصلاحية أولاً