خاص- الحزن تابع... خذلهم قلبهم!

Wednesday, August 7, 2019

Abir Barakat

خاص - عبير بركات

توفي الشاب كريم ربيع الخطيب إثر تعرضه لسكتة قلبية... هذا ما يتوقعه الجميع: "سكتة قلبية"... ولكنها ليست كذلك، بل هي "خلل في كهرباء القلب" الذي عرّض قلب كريم وريمي وعلي وفيصل وكاترين وغيرهم... الى التوقف الفجائي!

لقد كتبنا كثيراً في مقالات سابقة عن وفيات مماثلة لشباب في مطلع عمرهم، كان الهدف منها نشر الوعي من مخاطر كهرباء القلب على صحتهم ورحيلهم المفاجىء. مقابل كل غصّة أم وأب مفجوع، كان هناك إصرار في إلقاء الضوء على أهمية اجراء فحص كهرباء القلب للكشف عن اي خلل قد يغدر بك دون سابق انذار.

من هنا مسؤوليتنا أن ننشر التوعية وأن ندعو الجميع للمشاركة بمحاضرات للتعرف على عوارض "كهرباء القلب" وكيفية الوقاية التي من الممكن أن تربحنا قلوب أطفالنا وشبابنا لأن هذا الخلل يصيب الأشخاص من دون علمهم، لذلك من الضروري إجراء تخطيط قلب بسيط EKG بين عمر 12 إلى 35 سنة الذي يكشف اذا كان قلب الانسان معرضاً لخلل ما، فنحميه من التوقف، او كما هو شائع، من "السكتة القلبية"!

وأود التنويه بجمعية "قلب ريمي ربيز" التي تعمل بجهد مع مؤسسات خيّرة لمساعدة الشباب كي لا يخسروا حياتهم بلحظة كما حصل مع عائلة ريمي ربيز منذ ست سنوات، وذلك بالتعاون مع مركز بخازي BMG - Bikhazi Medical Group الذي يقدم مجاناً "تخطيط قلب EKG " كل نهار سبت وأحد من الساعة التاسعة صباحاً الى الثالثة بعد الظهر.
فلا تهملوا عوارض ممكن أن تشعروا بها مثل الدوخة أو إغماء أو تسارع في دقات القلب أو غثيان أو ألم في الصدر، لا سيما ان العارض الاول قد يكون الأخير!


صفحة فايسبوك: BMG - Bikhazi Medical Group

https://www.facebook.com/BikhaziMedicalGroup/?__tn__=K-R&eid=ARBXtfWGNI6ppq4-AbASdh74bmiTlXF-UEN694FohdHpz1j434fAqL1AM-OCUYNaDNlW7IzeDBBpd4fd&fref=mentions&__xts__%5b0%5d=68.ARDPqjXopzzpjPX_MaaNgYAv8Ss1x3JBfmUarxWj8c84V9otNuyyK8QV5C2FjZ_ijLTP3rgjAILNO-y4AitEZGGbpaiIGkeMsQgh4lW7fhS6ImGHZqMHNa-HT_cWkJ2c5cX3LCK7oGCBs2vWZ3MkzMJVBgXOpKG9QnfcyuhLBZSTVBV5nne8AGIayxzaXgzUn64MaIrSDyys5i8sU5wAk4PaOI1M9w9YWB4cZQ9MYj41r7SRZgrlv_QgmKIC1jjrXbY1Hmq666RS6yhGvb4sVwN80ATIFvF4_yKU1gAAXrSY_T00BqTbnmHq5vaCwMtDy4V6Rqoyw0y-JcXG9sG5kJOYdQ


صفحة فايسبوك: Remy Rebeiz Young Heart Foundation

https://www.facebook.com/RRYHF/?epa=SEARCH_BOX

مقالات مشابهة

في بلدية "ضهر الصوان".. استغراب لحفظ ملف المخالفين!

سيارة أجرة سورية بقبضة الجمارك.. هذا ما وُجد داخلها

صحيفة كويتية: إسرائيل تستعد لضرب مواقع للحوثي و"حزب الله" في باب المندب

نانسي عجرم واجمل ما غنت في مهرجان صلالة

كبارة: 6 سنوات على جريمة العصر.. وطرابلس تنتظر العدالة

بو صعب: شكرا فخامة الرئيس!