خيرالله الصفدي في جولة شمالية: نسعى لتأمين ضمان الشيخوخة ضمن إطار القوانين

Tuesday, August 6, 2019

قامت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي بجولة في الشمال حيث استهلتها بزيارة إلى "جمعية حاملات الطيب الأورثوذكسية الخيرية" في الكورة. وكان في استقبالها رئيسة الجمعية دعد كرم ديب، ومديرة المركز ألين خوري بولس، والسيدة سهام الروس، وأعضاء من الهيئة الإدارية.

بعد جولتها في المركز واستماعها إلى المسنين، أشارت خيرالله الصفدي أن "كبارنا هم بركة حياتنا، وهذا مبدأ لا يجب التخلي عنه"، مؤكدة "ضرورة السعي لتأمين وضمان الشيخوخة ضمن إطار القوانين".

أضافت: "يجب نشر مفهوم بيت الراحة وليس مأوى العجزة، فهو، كما يدل عليه اسمه، بيت للراحة فيه أمل بحياة أفضل".


تابعت خيرالله الصفدي جولتها الشمالية من طرابلس، حيث التقت رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج أبو جودة، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أفرام كرياكوس وبحثت مع كل منهما أوضاع مدينة طرابلس، والشمال عموما.

اختتمت خيرالله الصفدي جولتها بزيارة لمركز الخدمات الطبية والاجتماعية الجديد التابع للصليب الأحمر اللبناني في المينا - طرابلس وذلك على مشارف الذكرى الـ75 على تأسيس الفرع والتقت رئيسته صونيا نجاريان قمر وأعضاء الهيئة الإدارية. وبعد جولة في المكان، اعتبرت خيرالله الصفدي أن "هذا المركز أكثر من مستوصف، بل هو مركز كامل متكامل يقدم الخدمات الطبية والإجتماعية، مع فريق عمل متخصص ومميز، إن من ناحية الأطباء أو المتطوعين أو الإداريين".

وأثنت على "مشاريع تمكين القدرات الموجهة للنساء والتي يقدمها المركز، كمشروع تعليم الخياطة"، وبحثت معهم سبل التعاون.

مقالات مشابهة

ماكرون: فرنسا والاتحاد الأوروبى لن يتهاونا مع تصرفات تركيا في قبرص

الجيش السوري يواصل التقدم في ريف حماة

السويد: أدلة على قرب إطلاق سراح ناقلة "ستينا إمبرو" من قبل إيران

دورية من مكتب المخدرات تطارد سيارة في البص

شدياق عاتبة...

بالفيديو- تصرّف غير لائق لجونسون مع ماكرون!