الذهب في أعلى مستوى منذ ‭6‬ أعوام

Tuesday, August 6, 2019

قفزت أسعار الذهب أكثر من واحد في المائة، لتسجل أعلى مستوى فيما يزيد على ستة أعوام أمس الاثنين، مع تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فضلا عن مخاوف النمو العالمي التي دفعت المستثمرين إلى أصول الملاذ الأمن.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 1.1 في المائة إلى 1456.51 دولار للأوقية بحلول الساعة 07:25 بتوقيت غرينتش بعد أن سجل أعلى مستوى منذ مايو (أيار) 2013 عند 1459.47 دولار في وقت سابق من الجلسة. وصعد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.8 في المائة إلى 1468.50 دولار للأوقية.

ويوم الجمعة، قالت الصين إنها سترد علي قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب فرض رسوم إضافية عشرة في المائة على واردات صينية بقيمة 300 مليار دولار.

وقد تضطر الرسوم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لرفع أسعار الفائدة أكثر مما كان يأمل أن يكون ضروريا لحماية الاقتصاد الأميركي من مخاطر سياسة التجارة.

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من ملامسة مؤشر الدولار لأدنى مستوى في أسبوع، ما يقلص تكلفة الذهب على المستثمرين من حائزي العملات الأخرى بخلاف الدولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.9 في المائة إلى 16.51 دولار للأوقية، في حين زاد البلاتين 1.4 في المائة إلى 854.33 دولار. وارتفع البلاديوم واحدا في المائة إلى 1420.60 دولار للأوقية.

الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

إليكم ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنت.. ما موقع لبنان؟

الروسي كارغينوف سائق "كاماز- ماستر" بطلا لرالي داكار 2020 للشاحنات

بالفيديو: لاجئة عراقية تنافس الصومالية إلهان عمر في السباق للكونغرس الأميركي

لافروف يتحدث عن توافق شبه نهائي حول مخرجات مؤتمر برلين بشأن ليبيا

أي الدول العربية يجب أن تشارك في مؤتمر برلين حول ليبيا؟

الكرملين: بوتين سيشارك في مؤتمر برلين بشأن ليبيا الأحد المقبل