سهرة "استثنائية" من توقيع ميشال فاضل في مهرجان "اهدنيات"

Monday, August 5, 2019



أحيا "مهرجان اهدنيات الدولي" الدولي سهرة استثنائية من توقيع المؤلف الموسيقي ميشال فاضل نقلت حوالى ثلاثة آلاف شخص من جمهور اهدنيات ومحبيه المتوافدين من كافة المناطق اللبنانية، الى عالم جمع الكلاسيكي بالمعاصر كما الأغاني الشرقية والغربية، ما شكل لوحة فنية تميّزت بمزيجٍ فني عالمي، عربي ولبناني.

وقاد فاضل أكثر من مئة عازف لبناني مع اوركسترا كييف الفيلهارمونية، اضافة الى كورسه الذي ادى اجمل الأغاني العربية التي تناقلتها الاجيال.

بدأت السهرة هادئة مع مقطوعات "بيروت" الى " to Raul " ، ثمّ مع عازفة الكمان جوانا مرقس بأغنيتي "The Godfather و Victory" وعلى وقع موسيقى "ما حدا بعبي مطرحك بقلبي" للسيدة ماجدة رومي، استطاع فاضل بابداعٍ ورقيّ ان يوزّع سمفونية موزار رقم اربعين فكان ميدلي موزار باللبناني.

وكانت وقفة مع الكبير زكي ناصيف وأعماله الخالدة فدار الطرب وتمايل الجمهور على أغنية "يا عاشقة الورد" و"نقيلي أحلى زهرة"، كما غنّوا ورقصوا على "راجع يتعمّر لبنان".

وبتوزيع خاص شكّلت رائعة الفنانة وردة "بتونّس بِك" مع صورتها المحاطة بالورود الحمراء على الشاشة العملاقة حالة من الإنبهار.

اما إطلالة الشابة الصاعدة ريمي عقل فقد كان لها وقعٌ خاص ففي موسيقى تصويرية راقصة أخبرتنا حياة فتاة "هي ليست إلّا عربية" وقدّمت مزيجاً من الأغاني المصرية من "انا حلوة وعارفه حالي" الى "بتناديني تاني لي".. حيث اشعلت مدرج اهدنيات برقصها وغنائها اللذين يحملان بصمتها الخاصة.

وعلى " تعلى وتتعمر يا دار" للفنان ايلي شويري كان مسرح اهدنيات عامرا مع الفنان جورج صدقة الذي رافقته الدبكة المؤلفة من حوالي 15 شخصا بتوقيع اهدني بامتياز وسط طبيعة ساحرة.

وأطلّ ايضاً عازف الكلارينات الأوكراني "رولو" Relu الذي عزف الى جانب فاضل اجمل المقطوعات.

وتضمنت السهرة تحيات تكريمية من لبنان وبالأخص من إهدن التاريخية، لأهم الفنانين العرب واللبنانيين الذين رفعوا اسم لبنان والعالم العربي للعالمية كما عرفتهم الأجيال كافة، فرقص على انغام اغانيهم الحضور بفرح.

وختم فاضل حفلته بأغنية "قولي أحبك" للفنان كاظم الساهر مع توزيع خاص.

مقالات مشابهة

مهمات للدفاع المدني في مناطق عدة

نديم الجميل يطالب بموقف صريح من كلام مستشار قائد الحرس الثوري الإيراني

عارضةُ أزياء تُفارق الحياة بعد ساعات من عملية شفط دهون!

أبو سليمان: نحو 70 شركة تقدمت بطلب صرف جماعي في آخر 10 أيام ونحاول ان نحد من أعداد المصروفين

التحكم المروري: تعطل حافلة لنقل الركاب على مستديرة الكولا وحركة المرور كثيفة في المحلة

أبي رميا: نحن من أكثر المسهلين للوصول الى حكومة إلى حد عدم المشاركة فيها